ختام امتحانات النقل الثانوي بمنطقة المنيا الأزهرية

امتحانات الفصل الدراسي الأول
امتحانات الفصل الدراسي الأول


اختتمت اليوم الخميس  الموافق 3 / 2 / 2022 أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب النقل الثانوي بمنطقة المنيا الأزهرية وذلك في أجواء يسودها الرضا التام عن أسئلة الامتحانات دونما رصدٍ لشكاوى من الطلاب على أسئلة الامتحانات .


وقد أدى طلاب النقل الثانوي بصفيه الأول والثاني ختام الامتحانات بمواد " الحديث ، البلاغة ، المنطق ، الأحياء ، الإنجليزي ، تطبيقات الرياضيات ".

اقرأ أيضا| انتهاء امتحانات نصف العام لطلاب الشهادة الإعدادية 

وفي اليوم الختامي تابع الدكتور أحمد محمد طلب ، أعمال الامتحانات ببعضٍ من لجان إدارة المنيا التعليمية
وخلال جولته ، أوضح طلب أن الامتحانات جاءت في مستوى الطالب المتوسط، والأسئلة واضحة ومباشرة، ولا توجد أية شكوى من الامتحانات بجميع معاهد المنطقة،
وأكد أنه بمحاورة الطلاب عن أسئلة الامتحانات فقد عبر الطلاب أنفسهم عن ارتياحهم العام تجاه الأسئلة الموضوعة بمختلف المواد  لمجيئها من داخل  المناهج المقررة وبعدها التام عن الغموض.


كما شدد على ضرورة استخدام الطلاب الأدوات الشخصية، والحفاظ على التباعد الاجتماعي والعمل على توفير كافة سبل الراحة داخل اللجان، والحفاظ على مستوى النظافة والتعقيم، مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية؛ حفاظًا على صحة أبنائنا الطلاب. في.

وبختام جولاته أفاد طلب بالخروج الأمثل لكافة أعمال امتحانات النقل دون أن ترصد غرفة العمليات الرئيسية أي تجاوزات ومخالفات وذلك لحرص القائمين على اللجان باتباع كافة الضوابط والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات على الوجه الأمثل  .

وفي السياق ذاته أكد كلاً من الشيخ إبراهيم محمود إبراهيم ، الوكيل الشرعي و محسن خالد حسن ، الوكيل الثقافي، بحرص المنطقة الأزهرية كل الحرص على الخروج بكافة أعمال امتحانات النقل الثانوي بر الأمان في ظل الظروف الاستثنائية لوابئة كورونا ومتحوراتها

وأضافا بأنه مما يؤكد حرص المنطقة على الخروج الأمثل بأعمال اللجان الآتي  :
1- تكثيف خطط المتابعة الميدانية للمعنيين بالعملية التعليمية لكافة اللجان
2- تسيير أعمال اللجان وفق الضوابط والتعليمات الواردة من الإدارة المركزية للامتحانات برئاسة القطاع
3- الزام المعنيين بخطط المتابعة بكتابة تقارير مفصلة عن سير العملية الامتحانية بمختلف اللجان ” سلباً وإيجاباً ” لإلقاء المزيد من الضوء على الايجابيات وتحفيزها والقضاء على السلبيات ومحوها
4- إمداد اللجان بجميع إجراءات الأمن والسلامة حرصاً على سلامة الجميع
5- التشديد على  الالتزام بالارتداء السليم للكمامة منذ الدخول من بوابة المعهد وطوال فترة الامتحان للطلاب والملاحظين وكافة المشاركين بأعمال اللجان
6- عدم السماح بتناول الأدوات الكتابية أو الأدوات الوقائية بين الطلاب أثناء الامتحان حفاظا على صحتهم
7- الزام كافة المشاركين بأعمال اللجان بالالتزام التام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية من بداية انطلاق أعمال لجان الامتحانات حتى نهايتها.