قال حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الشخص المصاب بأمراض تنفسية تقع عليه مسئوليات أولها تجاه نفسه ووقايته من تداعيات هذه الإصابة، أما المسئولية الأخرى فهي تجاه البيئة المحيطة به وأفراد أسرته، والمجتمع.
وشدد حسام عبد الغفار، خلال استضافته ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، على ضرورة وقاية الشخص ضد الإصابة بكورونا، وفي حالة انتشار الوباء من الأفضل أن نتعامل بشكل وقائي واحترازي مع الأمراض التنفسية على أنها إصابة بـ كورونا والذى يستلزم متابعة الأعراض، والعزل المنزلي"
وأضاف حسام عبد الغفار أنه في حالة الشعور بضيق في التنفس، وارتفاع مستمر في درجات الحرارة، فلابد من توجه الشخص لأقرب مستشفى والالتزام بارتداء الكمامة، والتباعد الاجتماعي، وهناك فارق كبير بين التعامل مع المرض بفزع وبين اتخاذك للإجراءات الوقائية في الجائحة.
أقرا أيضا| فيضانات عنيفة تضرب الاكوادور

«القاهرة الإخبارية»: تونس تسجل ارتفاعًا ملحوظًا في الحجوزات السياحية مع انطلاق موسم واعد
نبأ سار لجماهير الكرة المصرية عقب إصابة محمد صلاح وفتوح
عضو اتحاد الكرة يكشف تفاصيل إصابة أحمد فتوح نجم المنتخب





