استمرار حملة طرق الأبواب بالدقهلية لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تواصلت حملة طرق الأبواب بمحافظة الدقهلية  لضمان وصول التطعيم  ضد فيروس كورونا لجميع أبناء المحافظة المستهدفين بالتطعيم اليوم الأربعاء  .
الحملة انطلقت أمس الثلاثاء وتقدمها  الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة والدكتورة عبير عبد الغني وكيل المديرية للطب الوقائي .
بدأت الحملة بقرية منية سمنود مركز أجا  بفريق من الطب الوقائي .
قامت الحملة بالمرور على الأسواق و عدد من المنازل بالقرية بالإضافة إلى سؤال  المارة بشوارع القرية للتأكد من قيامهم بالتطعيم من عدمه .
وأكد وكيل وزارة الصحة بأن الحملة بدأت تمتد لتشمل كافة مراكز المحافظة  وجاري  متابعة مدى  انتظام عمل الفرق الطبية وكذا مدى الالتزام بتطبيق الاجراءات الوقائية  والتدابير الاحترازية أثناء التسجيل والتطعيم والتأكد من سرعة إنهاء كافة الإجراءات بسهولة  وذلك للتيسير على المواطنين مشيرا إلى  أهمية التطعيم في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وأن التطعيم آمن ومجاني وفعال .
وأضاف مكي بأن  هناك عمل ميداني مكثف  لفرق التواصل المجتمعي ممن تم تدريبهم للرد على استفسارات وتساؤلات المواطنين والاستجابة  لطلباتهم وتوعيتهم  بكافة الإجراءات الوقائية التي تحميهم وتحمي أسرهم من فيروس كورونا وتوعيتهم بأهمية تلقي لقاح فيروس كورونا لما له من دور في حمايتهم من العدوى وفي تقليل شدة الأعراض وحثهم  على التوجه للتطعيم .
وأكد على  أن الفرق الطبية وفرق التواصل المجتمعي تجوب أنحاء المحافظة وستستمر في عملها من خلال الحملة لتصل لكافة المواطنين في قرى ومدن المحافظة .
وقد حرص أعضاء الحملة  على حث  المواطنين على تجنب التجمعات والمحافظة على التباعد الاجتماعي في الأماكن العامة والالتزام بارتداء الكمامة مع اتباع الإرشادات اللازمة حيث تلاحظ في الآونة الأخيرة تقاعس الكثير عن الالتزام بالإجراءات الوقائية وارتداء الكمامة .
يأتي ذلك في إطار جهود وزارة الصحة في مجابهة فيروس كورونا المستجد والتوسع في حملات التطعيم للوصول الى أكبر شريحة من المواطنين .

اقرأ أيضا|محافظ الدقهلية في جولة تفقدية بمدينة المنصورة