حملات تموينية مكثفة على الأسواق بمدن ومراكز البحيرة 

زبيب مجهول المصدر
زبيب مجهول المصدر

 شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، بالتنسيق مع مباحث التموين حملات تموينية على الأسواق بمراكز (الدلنجات - إيتاي  البارود - إدكو).


اقرأ أيضا|محافظ البحيرة: استكمال رصف طريق «شبراخيت إيتاى البارود» بـ9 ملايين جنيه



يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بشأن تكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق والمحلات والمصانع غير المرخصة لمكافحة الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر ورديئة الصنع، ومنتهية الصلاحية، مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

وبالمرور على مركز ومدينة إيتاي البارود، تم ضبط  7 مخابز قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن حتى 19 جرام للرغيف الواحد، وضبط مخبز بلدي قام بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونيه المقررة.

كما تم تحرير محضرين لعدم الاحتفاظ بسجل الزيارات بالمخبز وقت المرور، وعدم الإعلان عن وزن وسعر وقطر الرغيف ومواعيد العمل بالمخبز.

كما أسفرت الحملة على مركز ومدينة إدكو عن  ضبط أحد المخابز قام بتجميع 50 شيكارة دقيق لإعادة بيعها بالسوق السوداء بغرض التربح والكسب غير المشروع.

وضبط  4 مخابز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن يتراوح بين 9 جرامات و12 جرامًا، وضبط  كمية كبيرة جدا من السلع الغذائية المنتهية الصلاحية أكثر من ٢٥٠ عبوة كاستر- كيلو من الزبيب - ١٠٠ عبوة تمر ومثلجات جميعها منتهية الصلاحية.

كما تم ضبط  ٣ جزارين لقيامهم بالذبح خارج المجازر الحكومية وتم ضبط اللحوم المذبوحة.

وخلال حملة  بمركز ومدينة الدلنجات تم ضبط  ٤٢ عبوة مبيدات مجهولة المصدر  .كما تم تحرير ٤  محاضر عرض لحوم مكشوفة ومعرضه للتلوث، بالإضافة لتحرير محضر غلق مستودع خلال مواعيد العمل. 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.