يستمر عدة أيام.. تفاصيل جديدة عن حفل افتتاح المتحف المصري الكبير

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد وزير السياحة والآثار د. خالد العناني، أن احتفالية افتتاح المتحف المصري الكبير، سوف تستمر لعدة أيام، لأن هذا الصرح العظيم يستحق احتفالاً مبهرًا، مشيرًا إلى أن موعد الاحتفال لم يتم تحديده بعد ولكن من المقرر أن يكون خلال هذا العام.


وأضاف الوزير، أن الاحتفالية ستكون مبهرة وسيتم استضافة مشاهير فن وسياسة عالميين ومصريين، مؤكدًا أنه سيتم إطلاق حملة ترويجية مخصصة للمتحف المصري الكبير الذي حظي باهتمام دولي، وكتبت عنه معظم الصحف والمواقع العالمية.

وفي هذا السياق، أكد وزير السياحة والآثار، أن عام 2022 سيشهد افتتاحات مشاريع سياحية وأثرية ضخمة مثل افتتاح المتحف المصري الكبير وافتتاح قصر محمد علي بشبرا والانتهاء من مشروع الجلالة ومدينة العلمين ومشروع التجلي الأعظم في سانت كاترين، وافتتاح متحف العواصم في مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الوزير، أن سيتم تنظيم احتفالية كبرى خلال تعامد الشمس هذا العام، لأن تاريخ الحدث استثنائي وهو ‪22 -2 -2022‬ لذلك سوف ننظم احتفالية عالمية.

اقرأ أيضا| وزير السياحة والآثار يتابع جهود رفع كفاءة المنشآت الفندقية بمحيط المتحف الكبير

كما أعلن "العناني"، أن مصمم الأزياء الإيطالي العالمي ستيفانو ريتشي، سيعرض آخر صيحات الموضة من أمام معبد حتشبسوت في الأقصر مارس المقبل، مشيرًا إلى أن هذا حدث عالمي وسوف يقوم المصمم العالمي بعرض مبهر لأزيائه من أمام معبد ختشبسوت.

وأوضح أن هذا العرض جاء بعد احتفالية الأقصر التي سلطت الضوء علي المقومات السياحة و الأثرية الموجودة بالأقصر، لافتًا إلى أن ستيفانو ريتشي يجذب شريحة معينة من السياح وهي الأغنياء وهذا أحد أهداف وزارة السياحة وهي جذب المزيد من السائح عالي الإنفاق الذي يأتي إلى مصر لينفق الملايين من الدولارات في مصر.