300 مليون شخص حول العالم مصابون بالاكتئاب.. أغرب طرق العلاج النفسي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تشير منظمة الصحة العالمية بأن هناك أكثر من 300 مليون شخص حول العالم يعانون من أمراض الاكتئاب المختلفة ومع كثرة هذه الأعداد أصبح الأطباء يلجأون لعلاجات غريبة وغير تقليدية لعلاج ها النوع من الأمراض النفسية المنتشرة حول العالم. 

من أغرب أنواع العلاج حول العالم، هو العلاج بواسطة الفطر السحري أو فطر السيلوسيبين، حيث أن الدراسات الحديثة أثبتت فاعليته في علاج مرض الإكتئاب، فهو يحتوي على مادة تسمى السيلوسيبين التي تساعد في تحسين المزاج، وذلك بحسب دراسة نشرتها كلية إمبريال في لندن. 

اقرأ أيضا| «الصحة العالمية» تدعو إلى تحسين أنظمة إدارة النفايات الطبية

ومن الطرق الغريبة في علاج الأمراض النفسية هو العلاج بواسطة اللعب في الرمل، ويقدم هذا العلاج للأشخاص الذين يعانون من مشكلة في التواصل مع الآخرين، شئنه شأن العلاج بالشطرنج. 

ويعد أخطر نوع من أنواع العلاج، هو علاج المرضى بالترهيب، بمعني أن يواجه الطبيب مريضة بمخاوفة، وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من صعوبة في التعامل مع الأشخاص المتسلطة المتواجدة حول منهم، فيتم علاجهم عن طريق استخدام الدمى، وأثبتت التقرير بأن العلاج بالدمى اصبحت من أفضل العلاجات التي يتم استخدامها لمرضى التوحد. 

وأخيرا من أغرب العلاجات النفسية حول العالم، هو العلاج بواسطة البستنة، فهي تعلم المرضى الصبر والعمل في جماعات ، وتعلم المريض الهدوء والسكينة بشكل كبير.