حسن يوسف: أجري 2 مليون جنيه و«المنتجين بيفاصلوني زي ما يكونوا بيشتروا قوطة»

حسن يوسف
حسن يوسف

كشف الفنان حسن يوسف، عن سر غيابه عن الدراما والسينما خلال السنوات الماضية.

وقال الفنان حسن يوسف، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع على قناة "الحدث اليوم"، إن هناك منتجين يرفضون دفع 2 مليون جنيه نظير أجر له، مشيرًا إلى أن عبد الحليم حافظ في فيلم الخطايا تلقى 50 ألف جنيه وطلب زيادة، وأنا كان أجري في نفس العمل 2500 جنيه.

وأضاف حسن يوسف: "أنا أملك بضاعة وأنا من يقيمها ولها تاريخ"، مؤكدًا أنه يرفض الكثير من الأعمال الفنية التي تقدم له وخلال الشهر الماضي رفضت 3 أعمال فنية.

وأوضح أنه لا يطالب بأجر مرتفع مقابل تقديم الأعمال الفنية، لكن أجره هو 2 مليون وهذا ما يطلبه من المنتجين، مضيفًا: "المنتجين بيفاصلوني زي ما يكونوا بيشتروا قوطة".

وقال الفنان حسن يوسف، الأيام الماضية، إن الدولة المصرية كرمته في عام 2014 وحصل على وسام الفنون والعلوم من الدرجة الأولى، برفقة مجموعة كبيرة من الفنانين على رأسهم الفنانة القديرة فاتن حمامة وماجدة الصباحي واسم رشدي أباظة، والموسيقار الكبير هاني شنودة والفنان عزت العلايلي والفنانة سميحة أيوب والفنان محمود ياسين. 

وأضاف حسن يوسف، خلال تصريحات تليفزيونية، أنه فخر وشرف كبير لي حصولي على هذا الوسام، لافتا أن أي تكريم بعد هذا الوسام لا قيمة له قائلا: "زي اللي معاه جنيه دهب وبعد كده حد يعطيه 10 قروش فضة".. بعد وسام الدولة لي أي تكريم بعتبره فكة".

 وتابع: "لا أهتم بعدم دعوتي لحضور المهرجانات.. ومبزعلش ومبتفرجش عليهم.. أصحاب المهرجانات هما اللي كسبانين لو دعوني وربنا يهديهم.. وديما المهرجانات مهتمين بالأزياء والأحاديث الجانبية دون التطرق إلى السينما والصناعة".