احذر لعق الكلاب وجهك يعرض حياتك للخطر

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

نحن جميعًا نحب حيواناتنا الأليفة، ومن الرائع أن يظهروا لنا كل الحب الذي يمكنهم حشده، لكن الكلب الذي يلعق وجهك طوال الوقت قد لا يكون أفضل شيء بالنسبة لك، ولدينا معلومات داخلية حول الأشياء الجسيمة التي قد ترغب في وضعها في الاعتبار، حيث اتضح أن العروض الودية من كلبك قد لا تكون أفضل لصحتك.

وتلعق الكلاب أصحابها للتعبير عن عشقهم لأن هذا عادة ما تظهره أمهاتهم الحب عندما كانوا كلابًا، فيما أظهرت الأبحاث أيضًا بشكل رائع أن الإندورفين يتم إطلاقه في دماغ الكلب عندما يُظهر لنا المودة لذا، كيف يمكننا أن نحرم أصدقاءنا ذوي الفراء من فرصة إظهار القليل من الحب لنا؟ هذا هو أحد الأسباب التي تجعلنا نمتلكهم ، بعد كل شيء، وذلك وفقا لام ذكرته صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

وقالت زوي كوستيجان، طبيبة بيطرية في مستشفى إيتش، إن قبلات الكلاب ليست بريئة ويمكن أن تنقل الفضلات وطفيليات الأمعاء والأمراض البشرية بقبلة بسيطة من الشفاه، بحسب ما نشرت صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية. 

اقرأ أيضا| العثور على قطعة خشبية في وجبة «لازانيا» | صور

وأكدت أنه يمكن أن تنشر قدرًا كبيرًا من البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية إلى فمك، موضحة: “تنظف الكلاب نفسها بأفواهها وهذا يشمل التنظيف حول فتحة الشرج، لذلك هناك احتمال أن يتم نقل البراز الملوث بالبكتيريا أو طفيليات الأمعاء، مثل الجيارديا أو بيض الدودة المستديرة، إلى المالك عندما يكون الكلب يلعق وجههم”.

كما أكدت: "البكتيريا التي تنتقل من كلب إلى مالك بهذه الطريقة يمكن أن تؤدي إلى مرض الإنسان، ناهيك عن أن الكلاب تقضي وقتًا طويلاً مع أنوفها في أماكن مختلفة غير مرغوب فيها، مثل قيعان الكلاب الأخرى والأطعمة المتعفنة وفضلات الحيوانات الأخرى أثناء التنزه".