الأنبا أكليمندس يدشين معمودية كنيسة الأنبا أنطونيوس والأنبا بولا بالأمل

الانبا أكليمندس يدشين معمودية كنيسة الأنبا أنطونيوس والأنبا بولا بالأمل
الانبا أكليمندس يدشين معمودية كنيسة الأنبا أنطونيوس والأنبا بولا بالأمل

صلى نيافة الأنبا أكليمندس الأسقف العام لكنائس قطاع ألماظة ومدينة الأمل وشرق مدينة نصر، قداس الأحد الرابع من شهر طوبة في كنيسة القديسين الأنبا أنطونيوس والأنبا بولا بمدينة الأمل، وهو اليوم الذي يوافق عيد القديس الأنبا أنطونيوس، وخلاله دشن نيافته معمودية الكنيسة وبعض أواني المذبح.

شارك في صلوات القداس كاهن الكنيسة والعديد من أفراد شعب كنيسة مدينة الأمل.

دشن أمس نيافة الأنبا أبرآم مطران ورئيس أديرة الفيوم مذبحين وأيقونات كنيسة الأنبا أنطونيوس والأنبا بولا بمركز إطسا بإيبارشية الفيوم بعد إعادة بنائها، بمشاركة نيافة الأنبا صليب أسقف ميت غمر ودقادوس، وذلك في تذكار نياحة القديس الأنبا أنطونيوس أب الرهبان.

وتم تدشين مذبح على اسم القديسين الأنبا أنطونيوس والأنبا بولا والمذبح الآخر على اسم السيدة العذراء، كما تم تدشين حضن الآب وحامل الأيقونات وعدد من أيقونات وأواني المذبح بالكنيسة.

شارك أيضًا في صلوات التدشين والقداس الآباء كهنة الكنيسة وعدد من الآباء كهنة الإيبارشية وخورس الشمامسة والشعب. ونظرًا للوضع الصحي الحالي تم مراعاة تقليل أعداد الحاضرين واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية. وفي ختام الصلوات تم توزيع هدية تذكارية لجميع الحاضرين.

جدير بالذكر أن الكنيسة القديمة تم بناؤها بموجب القرار الجمهوري رقم ٥٢٠ لسنة ١٩٧٨ كما تم تخصيص الأرض التي أقيمت عليها بموجب القرار رقم ٧٩ لسنة ١٩٧٨.

بينما وُضع حجر أساس الكنيسة بيد مثلث الرحمات المتنيح البابا شنوده الثالث أثناء زيارته للفيوم في ١٥ يناير ١٩٧٩ في حبرية مثلث الرحمات المتنيح الأنبا أبرآم مطران الفيوم السابق. ودُشنت في نوفمبر ١٩٨٢ ، وكانت عبارة عن طابق واحد وبها مذبحان الأول على اسم القديسين الأنبا أنطونيوس والأنبا بولا والمذبح الثاني على اسم رئيس الملائكة ميخائيل . وبتدشينها أمس صار بالكنيسة الجديدة أربعة مذابح.

اقرأ أيضًا.. «تعليم الفيوم» تتفقد سير امتحانات الشهادة الإعدادية