الأرصاد: تحذر من طقس الخميس والجمعة | فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم ، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية ، إن طقس اليوم والغد يشهد استقرارا في الأحوال الجوية ، وعودة لدرجات الحرارة الطبيعية في هذا الوقت من العام مع زيادة فترات سطوع الشمس .

اقرأ أيضا | اختفاء الغيوم والرياح.. استقرار الأحوال الجوية بالمنيا

وأضافت "غانم" ، خلال مداخلة هاتفية ، ببرنامج " صباحنا مصري " ، المذاع على فضائية " المصرية " اليوم الثلاثاء، أن الطقس خلال فترة النهار يكون مائلا للبرودة ، معتدلا على السواحل الشمالية ، والقاهرة الكبرى ، ومحافظات شمال الصعيد ، ودافيء على جنوب الصعيد .

وأوضحت " عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية " ، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل ، اليوم ، 18 درجة مئوية ، ويستمر الطقس شديد البرودة في الساعات المتأخرة من الليل ، والساعات المبكرة من النهار، وتصل لحد الصقيع في مناطق من وسط سيناء، مشيرة  إلى أن فرص سقوط الأمطار لليوم تنعدم على معظم مناطق الجمهورية ، متابعة : "يومي الخميس والجمعة القادمين يشهدان حالة من التقلبات الجوية مجددا وحالة عدم استقرار " .

وحذرت "غانم" من الطقس خلال ساعات الليل الذي يشهد طقسًا شديد البرودة على كافة الأنحاء، ويصل إلى حد الصقيع في وسط سيناء وشمال الصعي، مشيرة الى أن البلاد تشهد أجواء مائلة للبرودة في النهار على مدن القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، ويبدو معتدلًا على السواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

وعلى جانب أخر ، شهدت قرى مدن محافظة المنيا، استقرارً في حالة الطقس، اليوم الثلاثاء، حيث سطعت الشمس منذ الساعات الأولى من الصباح، واختفاء للرياح والغيوم فى جميع الانحاء، على عكس ما شهدته المحافظة أمس من نشاط للرياح وطقس شديد البرودة بمختلف الأنحاء والمدن بالمحافظة.

وكانت المحافظة قد أعلنت رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف مراكز ومدن وقرى وأحياء المحافظة، بالإضافة إلى مديريات الخدمات، لإتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، بناءًا على تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بشأن عدم استقرار الأحوال الجوية.

وكلف المحافظ، مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصة على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية وتوقعات سقوط الأمطار.