Technology| منصة رقمية أطلقتها ريم قاسم فى زمن كورونا

«بسيطة لايف».. تعرض أعمالك الإبداعية مجانا

ريم قاسم
ريم قاسم

تري ريم قاسم المديرة السابقة لوحدة برنامج الفنون الأدائية بمكتبة الإسكندرية، أن انتشار فيروس كورونا أدى إلى اضطراب كبير في القطاع الثقافي على مستوى العالم، وقد أُغلقت بسببه الكثير من المواقع التراثية والمتاحف والمسارح. 

وتؤكد أن هذا الاضطراب كان له تأثير اجتماعي واقتصادي مباشر على القطاع الثقافي والمجتمع ككل، وكان لا بُد من تعزيز الوصول إلى الثقافة أثناء الحجر الصحي وتخفيف الأثر الاقتصادي على القطاع ولم يوجد حل لذلك سوى اللجوء لزيادة التفاعل الافتراضي عبر الإنترنت مع المحتوى الإبداعي، وهنا وُلدت فكرة منصة «بسيطة لايف» لرفع شعار «قطاع ثقافي عالمي واحد».

وتعد «بسيطة لايف» أول منصة رقمية وتطبيق محمول في الشرق الأوسط يُمكن للمبدعين في مختلف المجالات الثقافية والفنية أن يعرضوا من خلاله أعمالهم عن طريق البث المباشر ومشاركتها مجانًا مع الجمهور. 

وعملت ريم قاسم على تطوير المنصة لتصبح وسيلة فعالة للتواصل في الشرق الأوسط وحول العالم، وتتمنى أن تحدث «بسيطة لايف» ثورة ثقافية محلية وإقليمية.

يشار إلى أن ريم تعمل حاليًا كمبرمجة لفنون الأداء في المجمع الثقافي بدائرة السياحة والثقافة بأبو ظبي، وتحضر رسالة الدكتوراه في جامعة «غرب اسكتلندا» عن دور الثقافة في مكافحة العنف والتطرف، لتصبح بذلك أول إمرأة عربية تتطرق لهذا الموضوع في البحث العلمي.

اقرأ ايضا |ريم قاسم المديرة السابقة لوحدة برنامج الفنون الأدائية بمكتبة الإسكندرية