غزل المحلة يستضيف سيراميكا في كأس الرابطة وعينه علي نصف النهائي

المحلة
المحلة

يستضيف غزل المحلة نظيره سيراميكا مساء اليوم الثلاثاء ضمن مباريات الجولة الأخير للمجموعة الثالثة ببطولة كأس الرابطة .

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في الخامسة مساء علي ملعب غزل المحلة وتذاع عبر قنوات أون تايم سبورتس .

ويحتل غزل المحلة المركز الأول في المجموعة برصيد 8 نقاط من الفوز في مباراتين والتعادل في مثلهما بينما يحتل سيراميكا المركز الثالث بأربع نقاط من فوز وتعادل وهزيمتين . 

ويبحث غزل المحلة بقيادة عبد الحميد بسيوني عن مواصلة الانتصارات وتحقيق الفوز الثالث على التوالي بتأهل تاريخي لنصف النهائي لاسيما في ظل المنافسة الشرسة مع انبي صاحب المركز الثاني في المجموعة بنفس الرصيد. ويرغب المحلة في الـ 3 نقاط خاصه وأنه يتفوق علي انبي بفارق النقاط بمعني أن الانتصار سيضمن له التأهل سواء كمتصدر أول كأفضل ثاني واي نتيجة أخري قد تطيح به خارج .

وحال فوز فريقي غزل المحلة وانبي سيرتفع رصيدهما إلى 11 نقطة وبالتالي ستكون الأفضلية لفارق الأهداف لتحديد المتصدر ويتفوق المحلة على انبي بـ 3 أهداف . وهو نفس الحال سيكون أثناء الهزيمة وخسارة كل منهما مباراة اليوم ولكن حال هزيمة الثنائي ستخسر المجموعة فرصة تأهل صاحب المركز الثاني . 

وبشأن أفضل مركز ثاني ينافس الاتحاد السكندري من المجموعة الأول كل من عزل المحلة وانبي خاصه وأن زعيم الثغر يمتلك 11 نقاط وهو نفس عدد نقاط غزل المحلة وانبي حال فوزهما في مباراة اليوم وصاحب المركز الثاني وقتها سيتم المفاضلة بينه وبين الاتحاد السكندري بشأن فارق الأهداف . ويمتلك المحلة فارق 5 اهداف ويمتلك إنبي فارق هدفين ويمتلك الاتحاد السكندري فارق 3 أهداف .

وفي الناحية الأخرى يرغب سيراميكا بقيادة هيثم شعبان في انهاء المنافسات بشكل جيد واستعادة الانتصارات عقب الهزيمة في اخر مباراتين علي التوالي ويعمل شعبان على تجهيز لاعبيه بقوة لبطولة الدوري المصري خلال الفترة المقبلة .

وتنص اللائحة علي تأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة لنصف النهائي بجانب أفضل فريق في المركز الثاني.
يذكر أن فيوتشر والإسماعيلي تأهلا لنصف النهائي بصدارة المجموعة الاولي والثانية على الترتيب ويتبقى متصدر المجموعة الثالثة وصاحب أفضل مركز ثاني في المجموعات.

وكانت قرعة كأس الرابطة قد أسفرت عن منافسات قوية بالمجموعات الثلاثة كالتالي :
المجموعة الأولي: بيراميدز والاتحاد السكندري وفيوتشر وإيسترن كومباني والمصري البورسعيدي ومصر المقاصة.
المجموعة الثانية: الأهلي وسموحة والبنك الأهلي والجونة والمقاولون العرب والإسماعيلي.
المجموعة الثالثة: الزمالك وفاركو وإنبي وغزل المحلة وسيراميكا وطلائع الجيش.
 
وكانت رابطة الأندية أعلنت عن حصول بطل كأس الرابطة علي مليون ونصف المليون جنيه ، والمركز الثاني علي مليون جنيه والمركز الثالث علي 500 ألف جنيه ، بجانب حصول كل نادي يشارك في البطولة علي 100 ألف جنيه.
ومن المقرر أن يسدل الستار اليوم علي مواجهات دور المجموعات حيث يقام الدورين النصف النهائي والنهائي في  فترة التوقف الدولي بيونيو المقبل .
اقرأ أيضًا: 22 لاعباً في قائمة سيراميكا استعداداً لمباراة غزل المحلة