أخر الأخبار

وصفات طبيعية| بذور الكمون معالج فعال للتسمم الغذائي

التسمم الغذائي
التسمم الغذائي

قد يؤدي تناول طعام الشارع في بعض الأحيان إلى التسمم الغذائي، بدلاً من التسرع فورًا إلى طبيبك، اقتحم مطبخك لبدء العلاج في المنزل.


خواصه المضادة للفيروسات والبكتيريا والفطريات توفر الراحة من أعراض مثل الإسهال وآلام البطن، قم بتناول فص ثوم طازج واتبعه بكوب من الماء الدافئ، بدلاً من ذلك ، يمكنك غلي بعض الماء مع عدد قليل من فصوص الثوم وتناوله طوال اليوم.

إذا فرطت في هذا الفيتامين قد تصاب بالتسمم

1- ماء الليمون
يساعد الليمون على التخلص من البكتيريا التي تسبب تلفًا في معدتك ، وذلك بفضل خصائصه الحمضية، لتنظيف الجهاز الهضمي ، أضف قليلًا من السكر إلى ملعقة صغيرة من عصير الليمون واشرب هذا المحلول مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا، يمكنك أيضًا عصر عصير ليمونة كاملة في كوب من الماء الدافئ وشربه طوال اليوم.

2- خل التفاح (ACV)

يمكن أن تساعد الأحماض الموجودة في خل التفاح في تهدئة الالتهاب على طول بطانة الجهاز الهضمي ، مما يوفر راحة فورية، امزج ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع كوب من الماء الساخن واشربه قبل الأكل.

3- ريحان
من المعروف أن هذه العشبة توفر الراحة من أي إزعاج في البطن ، بما في ذلك التسمم الغذائي. إلى جانب ذلك ، تساعد خصائصه المضادة للميكروبات في التخلص من أي بكتيريا أو كائنات دقيقة في البطن، اغلي حفنة من أوراق الريحان الطازجة مع كوبين إلى ثلاثة أكواب من الماء، بمجرد أن يبرد ، أضف بعض العسل واشربه طوال اليوم، يمكنك أيضًا إضافة القليل من أوراق الريحان الطازجة إلى وعاء من الزبادي العادي للحصول على جرعة فورية من المذاق. 

4- بذور الكمون

تعمل بذور الكمون أو الجيرة على تخفيف الانزعاج والالتهاب الناجم عن التسمم الغذائي، يمكنك مضغ القليل من الجيرا طوال اليوم ، أو تحضير هذا المشروب العشبي. قم بغلي ملعقة صغيرة من بذور الكمون في كوب من الماء، يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من عصير الكزبرة وقليل من الملح إلى هذا المشروب العشبي أو محاولة تحضيره باستخدام الحلتيت والملح، اشربه مرتين في اليوم لتطهير نظامك.


5- عسل
يشتهر العسل بخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات ، ويساعد على علاج عسر الهضم إلى جانب الأعراض الأخرى للتسمم الغذائي، تناول ملعقة صغيرة من العسل العضوي ثلاث مرات يوميًا للتحكم في تكوين الأحماض الزائدة ، والتي بدورها ستساعد في شفاء اضطراب معدتك. 

6- الموز

قد تفقد البوتاسيوم بسبب الإسهال والقيء، يساعد تناول الموز الناضج في الحفاظ على مستويات البوتاسيوم ، وبالتالي استعادة الطاقة المفقودة. يمكنك أيضًا عمل مخفوق موزة عن طريق مزج ثمرتين من الموز مع كوب من الحليب المغلي والمبرد، أضف القليل من القرفة إلى هذا المخفوق واستهلكه ثلاث مرات في اليوم.

7- الزبادي وبذور الحلبة

تساعد الخصائص المضادة للميكروبات والبكتيريا الموجودة في الزبادي على محاربة البكتيريا المسببة للتسمم الغذائي، تعالج بذور الحلبة آلام البطن، انقعي ملعقة صغيرة من بذور الحلبة حتى تنضج، تناول هذه البذور متبوعة بملعقة صغيرة من الزبادي، كرر هذا على فترات منتظمة طوال اليوم.

8- عصير البرتقال

عصير البرتقال الطازج غني بالمعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية التي تساعد على استعادة مستويات ضغط الدم في الجسم ضمن المعدل الطبيعي، امزج ستة إلى سبع حبات برتقال متوسطة الحجم في الخلاط وأضف ملعقتين كبيرتين من شراب نشا الذرة، اشرب هذا العصير عدة مرات في اليوم للراحة الفورية.

- نصائح أخرى

من المهم أن تمنح بطنك قسطاً من الراحة، تجنب تناول الأطعمة الثقيلة أو الزيتية خلال الساعات القليلة الأولى ، وتجنب منتجات الألبان والكافيين والكحول والنيكوتين.

حافظ على رطوبتك عن طريق احتساء بعض الماء أو المشروبات غير الغازية أو مرق الدجاج من وقت لآخر، تدريجيًا ، يمكنك علاج نفسك بالأطعمة الخفيفة مثل البسكويت المقرمش أو الموز أو الكونجي "عصيدة الأرز"، توقف عن الأكل إذا عاد الغثيان.

تأكد من الحصول على قسط كاف من الراحة.