الكرملين: نشعر بقلق إزاء التهديد بمصادرة ممتلكات رجال الأعمال الروس في لندن

 ديمتري بيسكوف
ديمتري بيسكوف

أعرب المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف عن قلقه الشديد إزاء بيان لوزارة الخارجية البريطانية بشأن إمكانية مصادرة ممتلكات رجال الأعمال الروس.
وقال المتحدث الصحفي للكرملين للصحفيين، اليوم الاثنين، إن "بيان لندن مقلق للغاية ليس فقط بالنسبة للكرملين، بل وللشركات الروسية".

وأضاف بيسكوف: "نحن نتحدث عن هجوم غير مخفي على رجال الأعمال، دعونا لا ننسى أن العديد من الشركات الروسية لديها شركات بريطانية كبيرة كشركاء استراتيجيين ومستثمرين ومساهمين، وبهذا يمس التهديد البريطاني وسط الأعمال لديه".

وكانت وزيرة الخارجية البريطانية قد أعلنت، أمس الأحد، أن بلدها لا تستبعد إمكانية مصادرة ممتلكات رجال الأعمال الروس في لندن كجزء من تشديد نظام العقوبات ضد روسيا في حالة تصعيد الوضع حول أوكرانيا.

وفي سياق منفصل، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، إن الرئيس فلاديمير بوتين، سيعلق على الرد الأمريكي ورد الناتو، على المقترحات الروسية بشأن الضمانات الأمنية، عندما يعتبر ذلك ضروريا.

في وقت سابق، أكدت وزارة الخارجية الروسية أن السفير الأمريكي لدى موسكو جون ساليفان، سلمها يوم الأربعاء رد الولايات المتحدة الخطي على المقترحات الأمنية التي تقدمت بها روسيا.

وذكرت الوزارة أن نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر غروشكو، استقبل ساليفان "بطلب منه"، واستلم منه الرد الخطي الأمريكي على مشروع الاتفاق الثنائي، الذي تقدم به سابقا الطرف الروسي بشأن الضمانات الأمنية.

اقرأ أيضا: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في إسرائيل