وزير الزراعة يبحث مع المستثمرين العرب والأجانب فرص الاستثمار في مصر

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بمجموعة من المستثمرين العرب والأجانب على هامش مشاركته في المؤتمر والمعرض الدولي للثروة السمكية المقام حاليا بالعاصمة السعودية الرياض.

وقام القصير، خلال الاجتماع بعرض مع بعض المستثمرين من دول الأردن وسلطنة عمان وفرنسا وكندا واستراليا باستعراض آفاق الاستثمار في مجال الاستزراع السمكي في مصر حضر اللقاء الدكتور صلاح مصيلحى رئيس هيئة الثروة السمكية والتمثيل التجاري المصري بالمملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضا | وزير الزراعة يوقع مع نظيره المجري بروتوكول تعاون في الاستزراع السمكي

كما اطلعهم على حزمة الحوافز التي تقدمها الدولة للمستثمرين في هذا المجال خاصة بعد تهيئة مناخ الاستثمار والإصلاح التشريعي وكذلك الطفرة غير المسبوقة في مجال البنية الأساسية والتي شهدتها مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأكد وزير الزراعة، للمستثمرين العرب والأجانب ترحيب الدولة المصرية بالاستثمار الأجنبي مؤكدا أن هناك فرص استثمارية واعدة ومتاحة سواء في مجال الاستثمار الزراعي بصفة عامة وفي مجال الاستزراع السمكي بصفة خاصة.

جدير بالذكر أن مصر حققت الاكتفاء الذاتي من الاسماك بإنتاج حوالي 2 مليون طن بنسبة 97% منها %80 من الاستزراع السمكى والتى تم إنشاؤها خلال ال 7سنوات الماضية و %20 من المصايد الطبيعية من البحر الأحمر والبحر المتوسط ونهر النيل والبحيرات التى تمتلكها مصر .

وأن 3% يتم استيرادها من الخارج من الانواع التي تعيش بالمياه الباردة منها الماكريل وسمك الرنجة وذلك في إطار الخطة التي وضعتها الدولة بهدف توفير الغذاء الصحي والآمن للمواطنين من الأسماك الذى يعد بديلاً عن البروتين الحيواني.