أول رجل يدق قلب صباح بعد طلاقها من رشدي أباظة.. من هو؟‬

الفنانة الراحلة صباح - أرشيف أخبار اليوم
الفنانة الراحلة صباح - أرشيف أخبار اليوم

 رشدي أباظة هو الزوج الخامس في حياة صباح، فحدث بينهما «استلطاف» أثناء تصوير فيلم «أيدك عن مراتي» عام 1968، ولم يستمر الزواج لأكثر من 5 أشهر، وقالت صباح أن الزواج لم يستمر لأن ظروف رشدي كانت صعبة.

رشدى أباظة يوافق على تطليق صباح بشروط‬

 ونشرت مجلة آخر ساعة في عددها الصادر بتاريخ 22 أكتوبر عام 1969 تفاصيل عن أول حب لصباح بعد طلاقها من رشدي، فأثناء تواجد محررة آخر ساعة في حجرة الشحرورة في القاهرة رن جرس التليفون وردت الصبوحة قائلة: «لندن.. هتيجي بعد ساعة».

 وبعدها وضعت صباح السماعة ووجهت حديثها إلى المحررة قائلة: «لقد طلبت يوسف لأعلم منه متى سيحضر إلى القاهرة، فهو سيحضر خلال إقامتي هنا، أثناء تصويري لفيلم «نار الشوق».

 وقصة الحب الجديدة في حياة صباح علمت بها مصر ولبنان وتحدثت عنها الصحف، ففي إحدى حفلاتها في لبنان فوجئت «بجو» - كما تسميه – يجلس بين الحاضرين، فهو مغترب لبناني مليونير يعيش في لندن، وجاء ليحضر حفلة صباح، ولمحته جالسًا في الصفوف الأمامية فابتسمت له وأرادت أن تحييه وهي واقفة على المسرح وكانت تغني أغنيتها:

جيب المجوز يا عبود

ورقص أم العيون السود

فقالت بدلاً من ذلك:

جيب المجوز يا حمود

ورقص أم العيون السود

وخلي الشحرورة الصبوحة

تغني ويهب البارود

وظل جو يضحك ويصفق لها، وشعر الجمهور بلغة الحب التي تدور بين العاشقين أمامهم.

وتحدثت صباح عن حبها الجديد وقالت: «أننا نعرف بعض من مدة طويلة، فهو صديق قديم ولكن لم نتجاوب عاطفيًا إلا منذ 4 شهور وبعد طلاقي من رشدي، فهو تاجر يعمل ما بين لبنان نيجيريا ولندن، وإذا غنيت في بلد أجنبي أفاجأ بحضوره، إنه إنسان طيب وصريح وفيه رجولة».

واستكملت صباح قائلة: «لقد أحب جو صباح الإنسانة ولم يحب صباح الفنانة، أحبني لشخصي وليس لأي غرض آخر، إنه إنسان عنده أخلاق وفيه إخلاص ووفاء لا يحب الدعاية ولا يهوى الشهرة».

كما أنه يعرف كل شيء عني، وقد عاصرني في كل مراحل حياتي الأخيرة وأثناء قصتي مع رشدي، وسنه مناسب بالنسبة لي فهو يبلغ 40 من عمره، والأهم أنه موافق على استمراري في الفن ولكن يجب أن أختار الوقت المناسب وأنا قررت ألا أعمل سوى فيلم واحد كل عام، ولقد تعلمت من تجاربي السابقة فلن أتسرع في الزواج وستكون فترة الخطوبة بمثابة الاختبار لنا.

وتزوجت صباح من تسعة وهم: «نجيب شماس» والد ابنها الدكتور صباح شماس وقضت معه 5 سنوات، «خالد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود» وقضت معه عدة أشهر، «أنور منسي» عازف كمان مصري ووالد ابنتها هويدا وقضت معه 4 سنوات، «أحمد فراج» مذيع مصري وقضت معه 3 سنوات، الفنان «رشدي أباظة» وقضت معه 5 أشهر، الفنان «يوسف شعبان» واستمر الزواج شهر واحد، النائب «يوسف حمود» وقضت معه سنتين، الفنان اللبناني «وسيم طبارة» وقضت معه 4 سنوات، الفنان «فادي لبنان» وقضت معه 17 سنة.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي