«تعليم بمطروح» تنظيم مسابقات أوائل الطلبة بالتعاون مع المنطقة الأزهرية 

وكيل وزارة التعليم بمطروح
وكيل وزارة التعليم بمطروح

أعلن عمرو شحاته وكيل وزارة ال بمطروح عن تنظيم مسابقات أوائل الطلبة بالتنسيق مع المنطقة الأزهرية تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بتحقيق التكامل والتعاون المثمر بين كافة الأجهزة التنفيذية العاملة بالمحافظة.

والتقى «شحاته» وفدًا من المنطقة الأزهرية برئاسة عبدالعظيم سالم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية بمقر ديوان عام المديرية. 

تناول اللقاء أوجه التعاون المشترك بين تعليم مطروح والمنطقة الأزهرية ومناقشة الإجراءات التنفيذية لإعداد وتنظيم مسابقة أوائل الطلبة بين المدارس والمعاهد الأزهرية في المواد الدراسية الثقافيه المشتركة بكافة المراحل التعليمية وذلك لخلق روح التنافس الشريف واكتشاف المواهب الطلابية من خلال هذه المسابقات العلمية.

وكذلك تناول الاجتماع استعراض تفعيل منظومة التوعية الدينية بالمدارس تحت إشراف رجال الوعظ الديني بالمنطقة الأزهرية لترسيخ القيم السامية والأخلاق الحميدة في نفوس أبنائنا الطلاب في سبيل إعداد جيل واع مستنير قادر على تحمل المسئولية وتحقيق الرقي والتقدم لوطننا الغالي. 
 
ورحب وكيل الوزارة بالتعاون مع مؤسسة الأزهر تلك المؤسسة الدينية العالمية الشامخة موجها الإدارات التعليمية بحسن استقبال الأئمة والعلماء التابعين للمنطقة الأزهرية مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني وتنظيم  ندوات التوعية الدينيه  للطلاب وتسهيل مهمتهم و تمكينهم من أداء رسالتهم السامية  علي الوجه الأكمل، كما تم بحث آليات تدريب معلمى التربية  الخاصة بالأزهر على ألة برايل الكاتبة «بيركينز» وكذلك عقد ورش عمل لتدريب أخصائيي المكتبات ومعلمات رياض الأطفال بالأزهر الشريف وتبادل الخبرات بين الجانبين من أجل اكتساب المهارات والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

وفى سياق متصل، انتظمت فعاليات مبادرة المراجعة النهائية لطلاب الشهادة الإعدادية وذلك بالقاعة الكبرى في ديوان عام المديرية وقاعة مجلس العمد والمشايخ.

وطالب وكيل الوزارة الطلاب بضرورة الجد والاجتهاد فى تحصيل العلم من أجل تحقيق أعلى استفادة من محاضرات المراجعة النهائية قبل أداء الامتحانات مشددًا على ضرورة الالتزام والانضباط داخل القاعة المخصصة مع التحلى بالهدوء والجدية والتركيز والالتزام.

وأضاف «شحاته» أنه تم توزيع المذكرات المجانية للمراجعة النهائية على الطلاب والتي أعدها نخبة من معلمي المادة المتميزين على مستوي المحافظة مشيرًا أن مركز التطوير التكنولوجي يقوم بتسجيل فعاليات مراجعة ليلة الامتحان وعرضها عبر رابط سيتم نشره على صفحة المديرية عقب نهاية المحاضرات.

اقرأ ايضا|اليوم.. ثاني جلسات محاكمة المتهمين الأربعة في قضية «رشوة وزارة الصحة»

وأشار مدير تعليم مطروح إلى حرص المنظومة التربوية على تنظيم القوافل  التعليمية أسبوعيًا بجميع الإدارات التعليمية مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة لرفع المستوى التعليمى في سبيل تحقيق نتائج متميزة مؤكدا أن تعليم مطروح يهدف في المرحلة المقبلة لتقديم منتج تعليمى إيجابي متطور يستفيد منه الطلاب وتخفيفا عن كاهل أولياء الأمور وبما يساهم فى تحقيق نتائج متميزة على مستوى الجمهورية.