ميدو: الروح عادت للمنتخب منذ مباراة كوت ديفوار

صورة من مباراة مصر والمغرب
صورة من مباراة مصر والمغرب
Advertisements

كشف أحمد حسام ميدو عن 3 مشاهد كانت سر الفوز الذي حققه منتخب مصر على المغرب بهدفين مقابل هدف في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية.

قال ميدو في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "مشهد الشناوي عندما كان ساجدا بعد الفوز على كوت ديفوار، ومشهد محمد النني الذي قام بارتكاب خطأ خطير على منطقة الجزاء وكان يُقاتل من أجل أن تمر الكرة بسلام ولا يفكر سوى في منتخب مصر". 

وأضاف: "مشهد أبو جبل وهو يبكي، لن تجد هذا المشهد سوى في منتخب مصر، وكذلك بكاء اللاعبين أثناء عزف النشيد الوطني، لن تجد تلك المشاهد سوى في منتخب مصر وبمثل تلك المشاهد نحقق الفوز" 

وختم حديثه قائلا: "أخيرا وجدنا منتخب مصر مرة أخرى تحديدا منذ مباراة كوت ديفوار ارتباط الروح، وارتباط الجماهير بحب المنتخب، وأبو جبل كان يتحامل على نفسه من أجل استكمال المباراة هذا المشهد عاملا كبيرا في الفوز. 

وضرب منتخب مصر موعدا مع منتخب الكاميرون في نصف نهائي  أمم إفريقيا 2021 عقب الفوز على المغرب خلال المباراة التي أقيمت على ملعب «أحمدو أهيدجو»، ضمن منافسات دور ربع نهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 والمقامة في الكاميرون.

وكان منتخب الكاميرون قد تأهل إلي نصف النهائي عقب الفوز على جامبيا بهدفين دون رد .

وحقق منتخب مصر الفوز على المغرب بهدفين دون رد. واستمر اللقاء إلى شوطين إضافيين بعد سيطرة التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 على الشوطين الأساسيين .

وتقدم منتخب أسوط الأطلس بالهدف الأول عن طريق سفيان بوفال  من ركلة جزاء  في الدقيقة 6 من الشوط الأول.

وسجل محمد صلاح هدف التعادل للفراعنة في الدقيقة 53 من ركلة ركنية استقبلها محمد عبدالمنعم برأسية قوية تصدى لها الحارس ياسين بونو، وتهيأت أمام صلاح الذي وضعها بسهولة إلى داخل الشباك. وفي الدقيقة 100، أحرز محمود حسن تريزيجيه الهدف الثاني للفراعنة بعد اختراق رائع من محمد صلاح من الجهة اليمنى وأرسل عرضية أرضية إلى الجانب الآخر قابلها تريزيجيه بلمسة سحرية إلى داخل الشباك.

وكان منتخب بوركينا فاسو تأهل لنصف النهائي بعد الفوز على تونس بهدف نظيف ليواجه في قبل النهائي الفائز من مباراة السنغال وغينيا الإستوائية المقرر لها مساء اليوم  .

ويعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة 24 مرة ثم كوت ديفوار 23 مرة وغانا 22 مرة .

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، وغانا 4 بطولات يليه نيجيريا برصيد 3 بطولات.

ويبحث الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.

Advertisements