التحول الرقمى أهم أهداف الرقابة المالية حتى 2025

التحول الرقمى
التحول الرقمى

كشف علاء ابو المجد، الخبير الاقتصادي، المحاور الأساسية التحول الرقمي، مؤكدا أن التحول الرقمي له فؤاد عدة على القطاع الاقتصادي للدولة ككل، والتحول الرقمى والتكنولوجيا المالية هما أولويات رؤية الرقابة المالية ٢٠٢٥. 

وأوضح "أبو المجد" ، خلال  مداخلة تلفزيونية ، أنه وضعت الهيئة العامة للرقابة المالية، التحول الرقمي والتكنولوجيا المالية، على رأس أولويات رؤية الهيئة ٢٠٢٥، والتي تمثل الأساس الذي يمكن البناء عليه لإعداد المرحلة الثانية من الاستراتيجية الشاملة للأنشطة المالية غير المصرفية (٢٠٢٢-٢٠٢٦). 

وأضاف " الخبير الاقتصادي" ، أن هناك العديد من الأهداف الرئيسية والفرعية لهذا المحور وأولها التحول نحو قطاع مالي قائم على التكنولوجيا المالية، وأيضا خلق بيئة واعدة لتطوير واختبار منتجات التكنولوجيا المالية. 


وأوضح " ابو المجد" ، أنة يأتي تشجيع الابتكار والتطوير في التكنولوجيا المالية، والتحول إلى مركز رائد للتكنولوجيا المالية، ضمن هذه الأهداف، لافتا الي ان حماية سرية وخصوصية بيانات ومعلومات المتعاملين في التكنولجيا المالية الرقمية. 

واكمل "الخبير الاقتصادي" ، أن تعزيز الأمن السيبراني كأولوية اقتصادية للدولة ككل، والقطاع المالي المصرفي وغير المصرفي من ضمن هذه الأهداف الهامة.

أقرا ايضا    حسن الرداد: أنا بحب أعيش في السعودية