مسئولون أوروبيون: مصر تشهد عملية تحديث شاملة

السفير د. بدر عبد العاطى
السفير د. بدر عبد العاطى

أشاد مسئولون أوروبيون، بما تشهده مصر من عملية تحديث شاملة، وأكدوا على دورها كركيزة للاستقرار الإقليمى ودورها الحيوى فى مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية .. جاء ذلك خلال لقاء د. بدر عبد العاطى، سفير مصر المُعين لدى بلجيكا والاتحاد الأوروبي، مع عدد من كبار المسئولين فى الاتحاد الأوروبى والحكومة البلجيكية، لبحث مختلف ملفات التعاون السياسى والاقتصادى والتنموى بين مصر وكل من الاتحاد الأوروبى ومملكة بلجيكا وسبل دفع تطوير وتعميق هذا التعاون.


والتقى عبد العاطي،مع سكرتير عام جهاز الخدمة الخارجية بالمجلس الأوروبي، ومع مديرى مكتبيّ مفوضى الاتحاد الأوروبى للاقتصاد والهجرة، إضافة إلى مديرى عموم الإدارات العامة للتنمية والتغيُر المناخى والتجارة بالمفوضية الأوروبية.

واستعرض عبد العاطي، ملفات التعاون السياسى بين مصر والاتحاد الأوروبى والتنسيق المشترك إتصالاً بالتحضير لاستضافة مصر للدورة السابعة والعشرين لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27.


كما التقى عبد العاطي، بعضو البرلمان الأوروبي، وجورحى هوليفان، منسق مجموعة الأحزاب الشعبية، داخل لجنة التنمية والفريق أول جارزياني، رئيس اللجنة العسكرية للاتحاد الأوروبى .

اقرأ ايضا | رئيس البرلمان العربي يهنئ روبرتا ميتسولا لانتخابها رئيسة للبرلمان الأوروبي