Advertisements

«جوجل كروم» يطرح ميزة لحماية المستخدمين من «خطأ شائع»

جوجل كروم Google Chrome
جوجل كروم Google Chrome
Advertisements

مع كثرة تصفح مواقع الويب كما نفعل على هواتفنا دائما في أغلب الأوقات، تتراكم علامات التبويب بمتصفح جوجل كروم Google Chrome بسرعة كبيرة، والطريقة الشائعة لكثير من الناس في التعامل مع هذا الأمر، هو إغلاق الصفحات جميعًا مرة واحدة.

وعلى الرغم من أن هذا قد يبدو سهلا إلى حد ما، فقد يكون لديك في بعض الأحيان بعض الأشياء المهمة التي لا تريد أن تفقدها، ولمساعدتك على تجنب القيام بأي شيئ متهور من شأنه إغلاق صفحة قد تحتاجها، أضاف جوجل كروم Google Chrome مربع حوار تأكيد جديد، عند إغلاق جميع علامات التبويب.

اقرأ أيضا

كيف تستعيد رسائل «واتس آب» المحذوفة على هاتفك الذكي ؟

ويضيف كروم Chrome 100، المتوفر حاليًا في قناة Canary، علامة تظهر مربع حوار تأكيد عند محاولة إغلاق جميع علامات التبويب الخاصة بك مرة واحدة، كما ذكرت Techdows (عبر XDA)، فإذا كنت تستخدم قناة Canary في الوقت الحالي، فما عليك سوى التوجه إلى chrome: // flags وابحث عن "إغلاق جميع مربعات الحوار المشروط لعلامات التبويب"، ثم قم بتمكينها.

وبالنظر إلى الماضي، فمن المدهش بعض الشيئ أن جوجل كروم Google Chrome لم يكن لديه هذا النوع من التأكيد بالفعل، ولذا كان من الممكن تمامًا أن يقوم شخص ما بإغلاق الأشياء المهمة عن طريق الخطأ أثناء إجراء التنظيف وإغلق جميع الصفحات، ولكن الأن إذا كنت تريد التحقق من ذلك وتفعيل الحاصية، فقم بتنزيل أحدث إصدار من Chrome Canary وقم بتشغيل «العلم».

يذكر أنه، مؤخرا أضافت جوجل كروم Google Chrome، ميزة جديدة يمكن من خلالها حذف سجل البحث لمدة 15 دقيقة فقط، وقد تم إضافة الميزة مؤخرًا إلى  هواتف أندرويد Android، وبهذه الطريقة يمكنك تنظيف أي نشاط بحثي على محرك كروم سريعًا.

ويمكن أن تكون الميزة الجديدة، منقذًا إذا كنت تبحث عن هدية لشخص ما، أو تبحث عن حالة طبية خاصة، أو تبحث في جوجل عن أي شيء آخر تمامًا.

وإذا كان لديك هاتف يعمل بنظام اندرويد Android، فأنت بحاجة إلى التحديث إلى أحدث إصدار من أندرويد Android ، وجوجل كروم Google Chrome.

 

 

Advertisements

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

 

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements