تحصين 70 ألف رأس من الأبقار والأغنام بالبحيرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قامت إدارة الوقاية بمديرية الطب البيطري بالبحيرة بقيادة د. أحمد عياده مدير المديرية السبت ٢٩ يناير بتحصين عدد  ١٦٢٠٠ رأس أبقار وأغنام بلقاحي الجلد العقدى وجدري الأغنام ليصبح أجمالي الحمله ٧٠٣٢٩ رأس أبقار وأغنام حتي تاريخة وذلك من خلال الإدارات والوحدات واللجان التابعة للمديرية.

يأتي ذلك تحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة واستمرارا لفعاليات الحمله القوميه للتحصين ضد مرضى الجلدى العقدى وجدرى الأغنام.

اقرأ أيضًا| ضبط طن ونصف رنجة داخل مصنع بدون ترخيص بالبحيرة

هذا ويؤكد اللواء هشام آمنة على تضافر كافة الجهود للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية، وكذا تكثيف حملات التوعية والإرشاد والحملات البيطرية وإجراء التحصينات الدورية والإبلاغ عن الإشتباة في أية أمراض وبائية،
 وذلك للعمل على تعظيم الإنتاج بالمزارع وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة للحفاظ على صحة المواطنين وضبط أسعار اللحوم بالأسواق .

وفى سياق متصل، نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادي النطرون  بالتنسيق مع وحدة السكان بالديوان العام قافلة سكانية شاملة بمبنى دار المناسبات فى قرية الطبرانى بمنطقة قرى الخريجين" بمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة، تم خلالها تقديم عدد من الخدمات منها  قيام الصحة بتقديم وسائل تنظيم الأسرة بالمجان لنساء القرية و تطعيم ٢٠٢ مواطن باللقاح المضاد لفيروس كورونا.

كما تم قيام الطب البيطري  بتجريع ورش عدد ١٣٣ رأس اغنام  و ماعز و عدد ٦٧ رأس أبقار و عدد ١٠ رأس دواب.
- عدد  ١٠٠حالة باطنة أبقار وعدد ٥٠  جاموس و ١٠٠ أغنام، كما تم إلقاء محاضرة عن الأمراض المشتركة بين الإنسان و الحيوان و كيفية الوقاية منها و المبادرة الرئاسية لمراكز تجميع الالبان .

 وتم الرد على إستفسارات المواطنين حول البطاقات التموينية بجانب توزيع عدد ٨٠ اسطوانة غاز بأسعار مدعمة لأهالي القرية .
ونظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادى النطرون حملة لجمع القمامة ورفع التجمعات بنطاق القرية.

كما تم تنظيم ندوة توعية بعنوان " الخلفة مسؤولية.. شارك في التنمية " تم خلالها الإشارة الي أخطار الزيادة السكانية و أهمية تضافر الجهود نحو القضاء على الأمية محاربة الزواج المبكر للقاصرات حفاظا على صحتهم.