جامعة جنوب الوادي تتقدم 633 مركزًا عالميًا حسب التصنيف الإسباني ويب ميتركس

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي ظهور جامعه جنوب الوادي في التصنيف الإسباني ويب ميتركس (Webometrics Ranking of World Universities) حسب الاستشهادات البحثية لإصدار يناير 2022 حسب جوجل سكولر الباحث العلمي هذا وقد حصلت جامعة جنوب الوادي على المركز 17 من أصل 51 جامعة مصرية ظهرت في هذا التصنيف بعدد استشهادات 62620 استشهاد بحثى.

 

وأضاف  رئيس الجامعة أن الجامعة تقدمت 633 مركزا عالميا حيث احتلت المركز 1595 مقارنة بالعام السابق حيث كانت في المركز2228 وتقدمت مركزين محلين حيث كانت في المركز 19 محليا. 

اقرأ أيضاً| رئيس جامعة جنوب الوادي يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الأول

كما أشار الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون الدراسات العليا والبحوث أن ظهور الجامعة في هذا التصنيف كان نتاج خطة متكاملة تهدف للنهوض بالجامعة والوصول بها الي العالمية من خلال الدعم المستمر للبحث العلمي وتشجيع الباحثين للنشر العلمي المتميز. وظهر هذا جليا من حيث عدد الاستشهادات البحثية حيث بلغ 62620 استشهادا مقارنة بالعام السابق حيث بلغ 44931 استشهادا بزيادة 17689 استشهادا أي بنسبة زيادة بلغت 39.4 % عن العام السابق. 

وأفاد الدكتور محمد على محمد إسماعيل ممثل الجامعة للتصنيف الدولي وعضو اللجنة القومية لتصنيف الجامعات المصرية أن التصنيف الاسبانى ويب ميتركس هو مبادره من (CSIC) وهى اكبر هيئه بحثيه عامة في إسبانيا وحسب الإصدار الجديد من هذا التصنيف اصدرت الموسسه إصدارها لعام 2022 لافضل الجامعات حسب الاقتباسات في ملفات تعريف الباحث العلمي من Google وأضاف ان عدد الهيئات والمؤسسات العلمية العالمية التي دخلت هذا التصنيف يقدر بـ 7800 مؤسسة.

 

وأضاف الدكتور حمودة محمد عضو فريق التصنيف الدولي بالجامعة أنه عند إجراء الحصر لجميع المؤسسات المشاركة في التصنيف راعت المؤسسة المسؤلة عن التصنيف عده اعتبارات من أهمها استبعاد اى مؤسسة من التصنيف إذا تمت إضافة ملفات تعريف متعددة لمؤلفين لا ينتمون إلى الجامعة عن قصد لزيادة تصنيفها.


هذا وقد قدم رئيس الجامعة الشكر لجميع منتسبي جامعة جنوب الوادي ولفريق عمل التصنيف الدولي بالجامعة تحت قياده الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والذي يشمل الدكتور محمد على محمد إسماعيل المسؤول وممثل الجامعة للتصنيف الدولي وعضويه كلا من الدكتور حموده محمد دردير والدكتور منتصر عبد الستار والمهندس حسام حرز الله والمهندس حمادة محسب والمهندس أحمد حسن، والأستاذ محمد سيد. لمزيد من التفاصيل يرجى تتبع الرابط  https://www.webometrics.info/en/transparent