شوبير يكشف حقيقة حصول الشناوي على حقن بلازما

محمد الشناوي
محمد الشناوي

كشف الإعلامي أحمد شوبير نجم النادي الأهلي والمنتخب الوطني السابق ومقدم البرامج حقيقة حصول محمد الشناوي حارس مرمي المنتخب الوطني والنادي الأهلي على حقن بلازما التي تسهم في علاجه سريعًا من إصابته بشد في العضلة الخلفية والتي تعرض لها خلال لقاء كوت ديفوار في ثمن نهائي أمم أفريقيا بالكاميرون.

أضاف شوبير خلال تصريحات إذاعية أن محمد الشناوي يعاني من تمزق في الخلفية وهي الإصابة التي تعرض لها سابقًا في لقاء ليبيا ومن المقرر أن يغيب على إثرها لنهاية البطولة بنسبة مؤكدة.

وأكد شوبير أن الشناوي أيضًا لن يشارك في بطولة كأس العالم للأندية مع النادي الأهلي ولكنه يحاول التعافي سريعًا مشددًا أن كل ما نشر عن حصوله على حقن بلازما غير صحيح.

وأختتم شوبير أن الجميع لديه ثقة كبيرة وبالغة في محمد أبو جبل الذي سيحمي عرين الفراعنة حتى نهاية المشوار في البطول القارية.

ويطمح منتخب مصر الأول لكرة القدم في بلوغ دور نصف نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا عندما يواجه المغرب ، في الخامسة مساءا بتوقيت القاهرة ، ضمن مباريات دور ربع النهائي للنسخة التي تستضيفها الكاميرون حتي 6 فبراير المقبل.

وكان منتخب مصر قد حجز مقعداً في ربع النهائي بعد أن تجاوز كوت ديفوار بركلات الترجيح في ثمن النهائي بعدما احتل وصافة مجموعته برصيد 6 نقاط أثر الفوز علي غينيا بيساو و السودان ، والخسارة من نيجيريا.

في حين تصدرت المغرب قمة مجموعتها برصيد 7 نقاط بالفوز علي جزر القمر وغانا ، والتعادل مع الجابون ، قبل تخطي مالاوي في الدور ثمن النهائي بهدفين مقابل هدف.

وسبق وأن التقي المنتخبين المصري والمغربي في 23 مباراة سواء رسمية أو ودية ، حقق فيها منتخب مصر الفوز في 3 لقاءات فقط ، مقابل 9 انتصارات لأسود الأطلسي وسيطر التعادل في 11 مواجهة.

وتعد الموقعة المرتقبة بين مصر والمغرب هي السابعة بينهما في نهائيات أمم أفريقيا ، حيث سبق وأن تواجه المنتخبين ست مرات سابقة ، كانت المواحهة الأولي في نسخة 1976 ، وحقق فيها منتخب المغرب الفوز بهدفين مقابل هدف ، قبل أن يكرر أسود الأطلس الفوز بنفس النتيجة في نسخة عام 1980، خلال مباراة تحديد الفائز بالمركز الثالث.

وتذوق منتخب مصر طعم الانتصار الأول علي المغرب في أمم أفريقيا خلال نسخة 1986 التي أقيمت بالقاهرة بهدف دون رد ، سجله طاهر ابو زيد.

وفي الموجهة الرابعة فاز منتخب المغرب بهدف في نسخة 1998 في دور المجموعات، وهي النسخة التي توج بها منتخب مصر مع كتيبة الجنرال محمود الجوهري.

وانتهت المواجهة الخامسة بينهما في أمم أفريقيا بالتعامل السلبي دون أهداف في دور المجموعات بنسخة 2006 التي استضافتها مصر وتوج بها الفراعنة أيضا.

وكانت آخر مواجهة بين المنتخبين في أمم أفريقيا ، قد شهدت فوز المنتخب المصري بهدف دون رد في ربع نهائي نسخة 2017.

وسبق وأن التقي المنتخبين في تصفيات كأس العالم 6 مرات ، وفاز المغرب في ثلاث مباريات منها وتعادلا في مثلهم ، فضلا عن 6 مواجهات في تصفيات أمم أفريقيا ، فاز منتخب مصر في مباراة وحيدة وتعادلا في مباراتين وكان الفوز في ثلاث مواجهات من نصيب أسود الأطلس ، كما التقي المنتخبين في 5 مباريات ودية ، تعادلا في ثلاث مباريات وفازت المغرب في مباراتين.

ويعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة 42 مرة ثم كوت ديفوار 23 مرة وغانا 22 مرة .

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، وغانا 4 بطولات يليه نيجيريا برصيد 3 بطولات.

ويبحث الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.

اقرأ أيضًا: مدرب المغرب السابق: لابد من غلق المساحات أمام صلاح