«الأرصاد» العاصفة الثلجية التي تضرب شرق المتوسط لن تصل إلى مصر | صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن عاصفة ثلجية أثرّت على أجزاء عديدة من البحر المتوسط الأسبوع الماضي، أدت إلى اضطرابات في عدد من الدول منها: اليونان، وتركيا، وليبيا، وفلسطين، ولبنان، والأردن، وإيران.

وأكدت الهيئة، أن تلك العاصفة لن تأتي إلى مصر أو تتأثر بها البلاد، وذلك في ردها على استفسارات المواطنين بشأن حقيقة وصول العاصفة الثلجية إلى مصر.


وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس غدا الأحد يكون باردا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية، مائلا للبرودة على السواحل الشرقية وشمال الصعيد، معتدلا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يكون الطقس ليلا شديد البرودة على جميع الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

وتكون الظواهر الجوية المؤثرة في الطقس غدا هي وجود أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، يصاحب ذلك نشاط للرياح على مناطق من السواحل الغربية والوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة، تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

وتشهد الأجواء ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة على جميع أنحاء البلاد، مما يساهم في الشعور بتحسن الأجواء نسبيا والتخفيف من حدة موجة الصقيع التي تشهدها البلاد.

وبحسب بيان الأرصاد الجوية فإن درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة خلال الطقس غدا كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 16 للعظمى والصغرى 8

السواحل الشمالية 17 للعظمى والصغرى 8

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 19 للعظمى والصغرى 13

شمال الصعيد 17 للعظمى والصغرى 6

جنوب الصعيد 19 للعظمى والصغرى 8

اقرأ أيضا: العاصفة ياسمين تشغل بال المصريين على السوشيال ميديا