تعرف على الخدمات التي يقدمها صندوق التأمين على الثروة الحيوانية بالانفوجراف

اللواء الدكتور إيهاب صابر مساعد الوزير لشئون الطب البيطري
اللواء الدكتور إيهاب صابر مساعد الوزير لشئون الطب البيطري

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الاعلامي للوزارة، العدد الثالث من سلسلة دليل الخدمات التي تقدمها الادارات التابعة للوزارة، للمزارع والمربي والمواطن، حيث يستعرض الخدمات التي يقدمها صندوق التأمين على الثروة الحيوانية، والاجراءات الواجب اتباعاها للحصول على هذه الخدمات، كذلك الرسوم المقررة بهدف التيسير على المواطنين، وتعريفهم بالاجراءات الواجب اتباعها للحصول على الخدمات المتنوعة التي تقدمها الوزارة.

من جانبه، قال اللواء الدكتور إيهاب صابر مساعد الوزير لشئون الطب البيطري ورئيس مجلس إدارة صندوق التأمين على الثروة الحيوانية أن صندوق التأمين على الثروة الحيوانية، يؤمن على الماشيه بأنواعها المختلفه من أبقار، و جاموس و أغنام و ماعز، وجمال، ضد أخطار النفوق، الذبح الإضطراري، الحوادث، والحريق، و السطو و السرقة، وخيانة الأمانة، فضلا عن الأمراض الوبائية.

أشار الانفوجراف إلى أنه يتم التقدم بطلب للتأمين على رؤوس الماشية إلى فرع الصندوق بمديرية الطب البيطرى فى المحافظة التابع لها، ومن ثم يتم إتخاذ الإجراءات الخاصة بمعاينة الحيوانات والحاله الصحيه لها، وتحديد قيمة الرسوم التأمينية وفقاً للقيمة الأساسية للحيوان، كما يتم ترقيم وتسجيل الحيوان، واستصدار رقم تأمينى للحيوان.

كما يقدم الصندوق عددا من الخدمات، للماشية المؤمن عليها، يأتي في مقدمتها: الرعايه الصحية المجانية للحيوان طوال فترة التأمين، فضلا عن دعم تغذية الحيوان المؤمن عليه وتوفير الأعلاف بنسبة خصم تصل إلى 300جنيهآ للطن، كما يتم صرف تعويضات تصل نسبتها إلى 100% من القيمة الشرائيه للحيوان فى حالة الأخطار التى تعرض لها الحيوان .

وتختلف قيمة التأمين على الماشية، حيث تبلغ للحيوانات المحليه حوالى 1,5 % من القيمة الشرائيه للحيوان، وللحيوانات المستوردة حوالى 3% من القيمة الشرائية للحيوان .

اقرأ أيضًا.. خبير مناخ: إجراءات وقائية لحماية المحاصيل من الأمراض نتيجة الطقس السيئ