مطار مرسى علم يستعد لاستقبال 51 رحلة طيران أسبوعية

مطار مرسى علم يستعد لاستقبال 51 رحلة طيران أسبوعية
مطار مرسى علم يستعد لاستقبال 51 رحلة طيران أسبوعية

يستعد مطار مرسى علم الدولى، بداية من اليوم السبت، لاستقبال 51 رحلة طيران دولية أسبوعية، بينها حلات قادمة من 8 دول اوروبية، وبينهم 3 رحلات داخلية.

وأكدت جداول رحلات الطيران الأسبوعية بمرسى علم وصول رحلتين من بلجيكا، و3 رحلات من هولندا ، 3 من يطاليا، و4 رحلات من ألماني، كذلك 4 من التشيك.

اقرأ أيضا|افتتاح قاعة «مازار للفنون المعاصرة» على هامش فعاليات منتدى الفنون بالغردقة

كما يستقبل مطار مرسى علم الدولى 15 رحلة طيران من بولندي، و12 رحلة من أوكرانيا، ورحلة من سويسرا، و3 من مصر للطيران.

 

وكان أعلنت جداول رحلات الطيران خلال الأسبوع الماضي لمطار مرسى علم الدولى، استقبال 48 رحلة طيران دولية من عدة دول مختلفة بينها عدة رحلات من 8 دول أوروبية.

 

وكشفت جداول رحلات الطيران الوافدة خلال الاسبوع الماضي لمطار مرسى علم الدولى، بينها رحلتين من بلجيكى، و3 رحلات من هولندا، 3 من إيطاليا، و7 رحلات من ألمانيا، ورحلة من تشيك، و14 رحلة من بولندا، و12 رحلة من أوكرانيا، ورحلة من سويسرا، و3 رحلات من مصر للطيران.

 

 كان قدافتتح الفنانون المشاركين في منتدى فنون شباب العالم، والذى تستضيفه مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، خلال الفترة من 25 وحتى 31 يناير الحالى، بالممشى السياحى لمنطقة الداو، في افتتاح قاعة "مازار للفنون المعاصرة"، على هامس فعاليات المنتدى، والتي تعتبر أول قاعة للفنون المعاصرة في مصر متخصصه في هذا النوع من الفنون.

وتنظم قاعة "مازار للفنون المعاصرة"، برعاية الداو للتنمية، معارض وورش دولية للفنون المعاصرة والديجيتال أرت في الموسم الحالي والقادم، لفنانين من دول العالم لتصبح هذة القاعة مقرا رئيسيًا في مصر للإبداع والأبتكار في فنون ما بعد الحداثة.

حضر الافتتاح زوار الممشي السياحي بمنطقه الداو للفنون بالغردقة، وضمت القاعة أعمالًا للفنانين أحمد عبد الكريم وإسلام عبد الله جناح ممثلي مصر في بينالي فينسيا، وأيضًا أعمالًا للفنان أحمد بركات ومحمد حسن والفنان لوكا رادوفيكيش من مونتينيغرو والفنانة الألمانية شارلوت بورن، ومن مقتنيات أوستراكا عملًا للفنان الكبير رضا عبد السلام  باسم العمارة الحديثة، كما تشرفت القاعة في أول يوم لها بعرض عملًا من أعمال الفنانين عظماء الفنون المعاصرة في مصر الفنان الراحل الأستاذ الدكتور فاروق وهبه تكريمًا له ولتاريخه الكبير.

كان قد نظم منتدى فنون شباب العالم، احتفالية فنية بمناسبة احتفال مصر بعيد الشرطة المصرية الـ70، وذلك في الممشى السياحى لمنطقة الداو بالغردقة، بمشاركة الفنانين المشاركين بالمنتدى، حيث شارك الفنانين المشاركين في المنتدى فى رسم وتشكيل جدارية "تحيا مصر"، احتفالًا بعيد الشرطة، وبالتزامن مع الاحتفال بذكرى معركة الإسماعيلية 25 يناير 1952 التي وقعت أحداثها في قسم البستان بمدينة الإسماعيلية، وجسدت بطولاتها ملحمة كفاح الشرطة المصرية في مواجهة الاستعمار.