تكثيف حملات الإزالة للحفاظ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بالإسماعيلية

صورة من الحملة
صورة من الحملة

وجه اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية بالتصدى بكل حزم لكافة أشكال التعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وتنفيذاً لأعمال الموجة ١٩ من حملة إزالة التعديات على تلك الأراضى .

صرح المتحدث الاعلامى بالمحافظة بأن الوحدة المحلية لمركز ومدينة القنطرة غرب نفذت حملة مكبرة لإزالة التعديات وبحضور رئيس المدينة وعدداً من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

اقرأ أيضا| تشييع جثمان محافظ الإسماعيلية السابق في «قويسنا» بالمنوفية

وقد أسفرت الحملة عن إزالة عدد 3 حالات تعدي بمساحة 3294 م٢ على أراضى أملاك الدولة بولاية المحافظة حيث قاموا المتعديين ببناء أسوار وذلك بمركز ومدينة القنطرة غرب .

كما قامت الحملة بإزالة عدد 31 حالة تعدى بمساحة 150 م٢ على أراضى أملاك الدولة بولاية الصرف الزراعى بالمركز والمدينة ، وقاموا المتعديين بزراعة الأراضى المتعدى عليها . 

وعلى الفور تمت الإزالة بالكامل لكافة حالات التعدى السابق ذكرها وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتعديين .

وأكد محافظ الإسماعيلية على رؤساء المراكز والمدن والاحياء بتكثيف الحملات الميدانية للحفاظ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية الواقعة بنطاق المحافظة وحمايتها واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيال المخالفين حفاظا على هيبة الدولة وسيادة القانون.
وفى نفس السياق تابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، ما تم تنفيذه  من خلال الحملة المكبرة التي قام بها مركز ومدينة التل الكبير لإزالة التعديات على أملاك الدولة ضمن الموجة التاسعة عشر، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالتصدي وبكل حسم لكافة أشكال التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف.

وأسفرت الحملة عن إزالة ٧ حالات تعدى، منها عدد ٤ حالات أملاك دولة ولاية المحافظة، و٣ حالات ولاية هيئة الأوقاف المصرية، بإجمالي مساحة ٥٨٠ متر مربع، بالإضافة إلى مساحة ١٧ فدانا و٢١ قيراطاً.

كما تم إزالة عدد ٤ حالات تعدى على مساحة ٣٨٠ م٢ على أراضي أملاك الدولة ولاية المحافظة عبـارة أسـوار ومباني غير مكتملة  بمركز ومدينة التل الكبير . 

كما تم إزالة عدد ٣ حالات تعــدى على مساحة ٢٠٠ م٢ ، و ١٧ فدانا و٢٣ قيراط أراضي زراعية تعدى على أراضي أملاك الدولة ولايـة هيئـة الأوقاف المصرية عبارة عن أسوار ومباني غير مكتملـة بمركـز ومدينة التل الكبير أيضا. 

ووجه المحافظ بضرورة المتابعة الدورية لعدم تكرار تلك المخالفات مرة أخرى، والرصد الفورى لأى حالات تعدى على أراضي الدولة والأراضي الزراعية، مؤكدا أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية لن تتهاون في استرداد أملاك الدولة للحفاظ على حق الشعب وتطبيق القانون على المخالفين.