الأرصاد: أسماء العواصف نسائية لأن جميعهن «متقلب»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، السر وراء تسمية العواصف والتقلبات الجوية بأسماء نسائية والتي كان آخرها العاصفة "هبة"، والتي ضربت مصر والعديد من الدول المجاورة لها خلال الأيام الماضية، وتسببت في موجة من الطقس السيئ.

وقال خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحكاية" الذي يقدمه عمرو أديب، عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أن المسميات الخاصة بالعواصف والتقلبات الجوية كانت مرتبطة بأحداث سياسية، ولكي يتم فصلها عن تلك الأحداث تم الاستعانة بالأسماء النسائية، فالعواصف "متقلبة" مثل السيدات.

وأكدت إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن العاصفة "هبة" انتهت تمامًا، فالمنخفض الجوي الذي تعرضت له مصر كان ذروته الأربعاء الماضي، وبدأت الأحوال الجوية تتحسن ودرجات الحرارة تشهد ارتفاعًا ملحوظًا، موضحة أنه من المتوقع أن تهطل الأمطار على مناطق متفرقة من البلاد وتمتد إلى القاهرة.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية في بيان رسمي، أن السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة، ستستمر على السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري، يصاحبها تساقط للأمطار على فترات متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة، مع احتمالية أن تمتد لتشمل كافة السواحل الشمالية للبلاد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنه من المقرر أن تتحسن الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة، لكن سيستمر الطقس البارد على مناطق شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب الصعيد.

اقرأ أيضا  | الأرصاد: صقيع على هذه المحافظات بالصعيد.. ودرجة الحرارة 3 تحت الصفر بسيناء