بسبب العاصفة «نورستر» .. إلغاء 2800 رحلة جوية في الولايات المتحدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ألغت شركات الطيران الأمريكية آلاف الرحلات الجوية ليوم السبت، بسبب عاصفة شتوية مصحوبة برياح قوية، ومن المقرر أن تغطي عدة بوصات من الثلوج المدن الرئيسية.

ووفقًا لموقع فلايت اوير لمراقبة حركة الطائرات، تم إلغاء أكثر من 2800 رحلة داخل أو خارج الولايات المتحدة يوم السبت، وكانت مراكز الساحل الشرقي هي الأكثر تضررًا.

مطار لوجان في بوسطن ، وهو مدينة مركزية لشركة جيت بلو وخطوط دلتا الجوية (DAL) ، تم إلغاؤه 300 مرة. ليوم السبت ، ألغت جيت بلو 50% من رحلاتها.

ألغت شركة Republic Airways ، 60 % من جدولها يوم السبت، ومطارات نيويورك ، بما في ذلك لديها أكثر من 600 إلغاء.

وقالت شركة الطيران: "سيواصل فريق الأرصاد الجوية التابع لشركة دلتا في مركز العمليات والعملاء التابعين لشركة الطيران مراقبة الطقس الشتوي وإجراء تعديلات تكتيكية حسب الحاجة".

قال متحدث باسم أمريكان إيرلاينز إنه "من المتوقع أن يكون للعاصفة تأثير كبير على العمليات في الشمال الشرقي ، خاصة في مطار بوسطن لوجان الدولي، كما تم تسجيل أكثر من 1000 إلغاء يوم الجمعة وكان معظمها في شيكاغو.

أصبح مسار العاصفة " نورستر " هذا الأسبوع أكثر وضوحًا حيث قد يواجه 75 مليون شخص من الجنوب الشرقي إلى نيو إنجلاند ثلوجًا كثيفة بشكل خطير ورياح تقترب من شدة الإعصار مع احتمال انقطاع التيار الكهربائي وإغراق المناطق الساحلية وإعاقة السفر.