عودة «رمانة الميزان» إلى الميدان بوزارة التعليم العالي

 سيد عطا
سيد عطا

قرر د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، الموافقة على المد لسيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى لمدة عام آخر ينتهى فى شهر يناير من العام القادم ليعود إلى الميدان تقديرا لدوره وجهوده بالوزارة وبقطاع التعليم خاصة فى مجال مكتب التنسيق الذى أداره على مدار عدة سنوات باقتدار شديد جدا دون حدوث أى مشكلات تعوق عملية توزيع الطلاب على مستوى كل جامعات مصر البالغ عددها 28 جامعة حكومية سواء من طلاب الثانوية العامة أو الشهادات الأجنبية أو الشهادات المعادلة العربية أو شهادات التعليم الفنى بمختلف نوعياتها وذلك على مدار عدة مراحل.

وكذا نجاحه فى إدارة قطاع المعاهد العالية الخاصة التى يبلغ عددها 176 معهداً عاليا منتشرة على مستوى الجمهورية فى المجالات الهندسية أو التجارية أو الخدمة الاجتماعية أو الإعلام أو اللغات أو السياحة، ومتابعته لكل هذه المعاهد من خلال اللجان التى يتم إرسالها لكل معهد من هذه المعاهد تحت إشرافه للاطمئنان على سير العملية التعليمية بها وحل كل المشكلات التى تعوقها.

وكذا الإشراف على توزيع الأعداد التى يتم قبولها بهذه المعاهد طبقا لإمكاناتها المادية والبشرية سواء من طلاب الثانوية العامة أو الشهادات الفنية وذلك بناء على تقارير اللجان المختصة فى كل قطاع من هذه المعاهد.

اقرأ أيضا | نعم مازال سيد عطا « رمانة الميزان »