بالألوان.. مصادر: إعلان نتيجة «رابعة إبتدائي» عقب إجازة نصف العام

وزير التعليم العالي والبحث العلمي
وزير التعليم العالي والبحث العلمي

أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم إعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول لتلاميذ الصف الرابع الابتدائى، عقب إجازة نصف العام الدراسي.

وأوضحت المصادر، أنه يتم تقدير وتصحيح امتحانات الصف الرابع الإبتدائي من قبل المدارس والإدارات التعليمية.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن نتائج الامتحانات في الصف الرابع الإبتدائي، سواء كانت خاصة بالشهور، أو نصف العام، أو آخر العام، كلها بالألوان وليس بالدرجات، وهناك تعليمات واضحة بأن النتيجة النهائية للصف الرابع تعلن مرة واحدة، آخر العام فقط، ولا تكون بالدرجات، وبالتالي لا توجد نتيجة منفصلة لاختبار شهر ديسمبر، لأنه لن تكون هناك نتائج وقتية بعد تصحيح أوراق الطلاب، فالعبرة ليست في النتيجة بل قياس مستوى الأطفال.

وأشارت المصادر، إلى توزيع درجات الصف الرابع الإبتدائي في العام الدراسي الجديد تحسب بواقع 100 درجة لكل المقررات بالتساوى على أن تخصيص 60% من المجموع للاختبارات.

وأوضحت ذات المصادر، أن نتيجة التقييم تظهر في صورة 4 ألوان تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات هي:( الأزرق، الأخضر، الأصفر والأحمر) .

وفسرت المصادر، تعبيرات الألوان في تقييم الطلاب وفقا لتوزيعه الدرجات، حيث يخصص اللون الأزرق للمجموع من 85 إلى 100 درجة، ويخصص اللون الأخضر للمجموع من 65 إلى أقل من 85 درجة، ويخصص اللون الأصفر للمجموع من 50 إلى أقل من 65 درجة، فيما يخصص اللون الأحمر للمجموع من 1 إلى أقل من 50 درجة.