تونس.. إنقاذ 56 مهاجرًا غير شرعى من جنسيات إفريقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت قوات الحرس الوطنى التابعة لوزارة الداخلية التونسية من إنقاذ 56 مهاجرا غير شرعى يحملون جنسيّات دول إفريقيّة مختلفة كانوا يعتزمون عبور الحدود البحريّة بطريقة غير شرعية.

وأوضحت وزارة الداخلية - فى بيان اليوم الخميس - أن قوات الحرس الوطنى أحبطت عمليّتى عبور للحدود البحريّة بطريقة غير شرعية وإنقاذ 56 مهاجرا، مبينةً أنها ألقت القبض على 12 شخصا آخرين كانوا يعتزمون عبور الحدود البحريّة بطريقة غير شرعية.

وأضافت أنه تم حجز مراكب بحريّة، وضبطت مبلغا ماليّا من العملة التّونسيّة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحويلهم إلى النيابة العامة.

كما تمكنت القوات البحرية التابعة للجيش التونسى، من انتشال 6 جثث وإنقاذ 34 مهاجرا غير شرعي، بعد غرق مركبهم أمام السواحل التونسية.

وذكرت وزارة الدفاع التونسية - فى بيان اليوم الخميس - أن معلومات قد وردت عن غرق مركب هجرة غير شرعية، شمال شرق جرجيس التونسية على بعد 44 كلم، مشيرة إلى تواصل عمليات البحث عن المفقودين بمشاركة ثلاث وحدات بحريّة تابعة للجيش ووحدتين بحريتين تابعتين للحرس الوطنى والجمارك .

وأضافت أن المهاجرين - الذين تم إنقاذهم - أفادوا بأنهم أبحروا من السواحل الليبية على متن قارب يضم قرابة 70 مهاجرا غير شرعي، بنية عبور الحدود البحرية، بطريقة غير شرعية فى اتجاه الاتحاد الأوروبي.