توصلت دراسة علمية حديثة إلى أن هناك علاقة وطيدة بين الشخير، والإصابة بأمراض القلب المختلفة عند السيدات.
وتبين من خلال الدراسة التي أجراها خبراء من جمعية الأشعة في أمريكا الشمالية أن النساء هن الأكثر عرضة للمعاناة من مشاكل القلب المرتبطة بانقطاع النفس أثناء النوم.
قال الطبيب كورتا المشرف على الدراسة: «لقد استنتجنا أن القلب لدى النساء أكثر تأثراً بالمرض من الرجال، كما وجدنا أن النساء اللواتي يعانين من الشخير أو من انقطاع النفس أثناء النوم يواجهن خطر أمراض القلب».
وتابع الطبيب كلامة قائلا: «اظهرت تحليلنا زيادة في حجم البطين الأيسر للقلب لدى الأشخاص الذين يعانون من انقطاع النفس ومن الشخير، وهذا يعني اتساع جدران منطقة الضخ الرئيسية، ما يدفع الجسم إلى بذل مجهود إضافي».

القومي لحقوق الإنسان والأمم المتحدة يبحثان توسيع الشراكة في المرحلة المقبلة
القومي لحقوق الإنسان يناقش تعديلات قانون تنظيم عمله ويؤكد أهمية تعزيز الاستقلالية المؤسسية
ليس الدايت وحده.. 4 مفاتيح نفسية تحول خسارة الوزن إلى عادة دائمة





