«خادم برا السور».. ورشة تدريبية بحضور شباب الإيبارشية البطريركية

«خادم برا السور».. ورشة تدريبية بحضور شباب الإيبارشية البطريركية
«خادم برا السور».. ورشة تدريبية بحضور شباب الإيبارشية البطريركية

أقيم اليوم الخميس، بدعوة من مؤسسة "Common Interests Solutions"، فعاليات اليوم الأول من الورشة التدريبية "خادم برا السور.. نحو خادم تنموي"، بحضور خدمة شباب الإيبارشية البطريركية، وبعض شباب الكنيسة الكاثوليكية بمحافظة المنيا.

بدأت فعاليات اليوم الأول بكلمة من ماجد موريس، مدرب الورشة، وعضو خدمة شباب الإيبارشية البطريركية حول ضرورة الخروج من الكنائس، لمقابلة المسيح، ومعايشة المسيحية الحقيقية، التي تدعونا أن نكون نورًا وملحًا.

تلا ذلك، فقرة للتعارف بين المشاركين، أعقبها كلمة مينا سمير، ممثل مؤسسة "CIS"، تحدث فيها عن ضرورة الخروج من حالة العزلة، التي تربينا عليها، لأنها أساس المشكلات، حيث أن هناك الكثير من العمل، ينتظرنا خارج الأسوار.

اقرأ أيضا : بطريرك الكاثوليك يهنئ الطائفة الانجيلية بعيد الميلاد المجيد

وعلق الأب فرنسيس وحيد، مسؤول خدمة شباب الإيبارشية البطريركية على الكلمة، موكدًا ضرورة الخروج من الحواجز، والأسوار الداخلية والتحرر منها أولًا. تضمن اليوم أيضًا تفقد نيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية لفعاليات الورشة التدريبية، مقدمًا الشكر لمؤسسة "CIS" على الدعوة والمبادرة، التي نحتاجها بشكل ضروري.

وألقى نيافته كلمة بعنوان "برا الأسوار"، مؤكدًا فيها أن كل شخص تقابل مع الله، خرج ليكتشف خطته الخلاصية بدايةً من إبراهيم وموسى، وصولًا إلى مريم العذراء، مختتمًا كلمته بتشجيع الشباب على الخروج من ذواتهم، وإعطاء أنفسهم للآخر، حتى وإن واجهنا بعض رفض من الآخرين. فرفضنا للمسيح صنع قصة الخلاص العظيم. واختتم اليوم بفقرة عن الاختلاف، تهدف إلى فتح آفاق جديدة عن قبول المختلف.