«ثقافة القاهرة» تحتفل بعيد الشرطة مع أبناء الأسمرات في القلعة

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

أقام فرع ثقافة القاهرة برئاسة د. جيهان حسن احتفالية لأبناء الأسمرات، وأسر الشهداء بمتحف الشرطة بالقلعة وذلك بالتعاون مع إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعى بوزارة الآثار.

جاء ذلك برعاية د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وفى إطار احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة بثورة ٢٥يناير وعيد الشرطة برئاسة المخرج هشام عطوة.

بدأت الاحتفالية بجولة إرشادية للأطفال تم من خلالها التعرف على قلعة محمد على والتى تعد من أهم معالم القاهرة الإسلامية، والتى شيدت فى العصور الوسطى، ومن أهم محتوياتها جامع محمد على، وجامع الناصر محمد بن طولون، بالإضافة إلى التعرف على العديد من المتاحف ومنها متحف الشرطة، وقصر الجوهرة وغيرها .

 

تضمنت الاحتفالية فقرات متنوعة من عروض مسرحية واغانى وطنية فيها حاجة حلوة، حبيبتى يا مصر قام بتقديمها فرقة كورال الأطفال بقصر ثقافة تحيا مصر تحت التاسيس ،مع عروض للتنورة، بالاضافة الى ورش عمل فنية للأطفال للتعبير عن هذة المناسبة من خلال الرسم والتشكيل بالصلصال.

 

هذا بجانب فقرة تميزت بالأبداع لمواهب قصر تحيا مصر حيث قدمت الطفلة روان سيد فقرة شعرية بعنوان "أنا مصرية"، وطه خالد ومحمد ناصر قدموا قصيدة شعرية "انا ابن الشهيد" .

 

 أشارت د. جيهان حسن إلى أن تنمية الوعى الاثرى وتبسيط التراث يعد خطوة هامة فى التعريف بالتنمية المستدامة، مؤكدا على الدور الهام الذي تقوم به الهيئة العامة لقصور الثقافة فى تجسيد مفهوم حب الوطن، وتكريما لتضحيات الشرطة، وأسر الشهداء .