استرداد أكثر من 250 فدانًا..

إزالة 510 حالات تعدٍ على أملاك الدولة في القليوبية والشرقية وسوهاج

المحافظات تواصل إزالة التعديات على أملاك الدولة
المحافظات تواصل إزالة التعديات على أملاك الدولة

تواصل الأجهزة التنفيذية بالمحافظات حملاتها المكبرة بالتنسيق مع مديريات الأمن والري والزراعة، أعمال المرحلة الأولى من الموجة 19 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأرض الزراعية.


وقد أسفرت الحملة فى محافظات القليوبية والشرقية وسوهاج عن إزالة 510 حالات تعد ومخالفة بناء على الأراضى الزراعية واسترداد أكثر من 250 فدانا من أملاك الدولة.


ففى القليوبية أوضح المحافظ عبدالحميد الهجان أنه تم إزالة 172 حالة بمساحة 9663 مترا مربعا بقرى ومدن  بنها وطوخ والقناطر الخيرية منذ انطلاق الموجة.

وأكد المحافظ على استمرار أعمال الموجة 19 لإزالة كافة التعديات على أراضى أملاك الدولة، التى لم يتقدم واضعو اليد عليها بأى طلبات تقنين ومازالوا متعدين على أراضى الدولة وغير راغبين فى تنفيذ القانون.

وكذلك الحالات التى تقدمت بطلبات تقنين ولم تُثبت جديتها، ولم تستكمل باقى الإجراءات من سداد رسوم الفحص والمعاينة أو عدم استكمال الأوراق المطلوبة، وكذلك الحالات التى أقرّت لجان التقنين بالمحافظة أنها غير قابلة للتقنين ولا تنطبق عليها الشروط، بالإضافة إلى حالات التعدى على أراضى المنفعة العامة.


وفى الشرقية أعلن المحافظ الدكتور ممدوح غراب إزالة ٣٢٥ حالة، واسترداد مساحة ٦٨ ألفا و٤٥٢ مترا مبانى و٢٤٤ فدانا  خلال أعمال المرحلة الأولى من الموجة الـ ١٩ لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بمختلف مراكز ومدن المحافظة.


وأوضح المحافظ أن حملات الإزالة تأتى فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية والحكومة بمواجهة التعدي على أملاك الدولة بكل حزم، واسترداد حق الشعب، والحفاظ على حقوق الأجيال القادمة.

وفي سوهاج تم إزالة 13 حالة تعدٍ على مجرى نهر النيل بناحية الخزندارية شرق، ونجوع الصوامعة  بمركز طهطا.

وأوضحت فريدة سلام رئيس مركز ومدينة طهطا، أن التعديات التى تم إزالتها منها  ١١ قرارا لمبان غرف وأحواش من البلوك الأبيض والأسمنت بمساحة ١٢٧٣م٢، وقرارى إزالة ردم أتربة ومخلفات وكسر حجر بمساحة ٥٠٠ م٢.

اقرأ أيضا | إزالة تعديات على حرم الطريق الدائري واسترداد ١٦٠ فدان أراضي أملاك دولة بالجيزة.