محافظ الدقهلية يقرر التعامل الفوري مع تجمعات الأمطار حال سقوطها| فيديو وصور

 محافظ الدقهلية يقرر التعامل الفوري مع تجمعات الأمطار حال سقوطها
محافظ الدقهلية يقرر التعامل الفوري مع تجمعات الأمطار حال سقوطها

 استمرت اليوم أعمال الوحدات المحلية بمراكز ومدن وأحياء  محافظة الدقهلية في كسح وشفط تجمعات مياه الأمطار التى تجمعت بالشوارع والميادين منذ أمس. 

وكان المحافظ الدكتور أيمن مختار  قد أكد علي ضرورة تنفيذ إجراءات التعامل الفوري لرؤساء المراكز والمدن والأحياء مع موجة الطقس غير المستقر والتقلبات الجوية وتجمعات الأمطار. 

وأشار "  المحافظ " إلى ضرورة التواجد الميداني لأعضاء الجهاز التنفيذي ورؤساء وقيادات الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ومعدات تلك الوحدات  وكذلك معدات شركة مياه الشرب والصرف الصحى لمتابعة الأوضاع أولا بأول وضرورة تواصل غرفة العمليات الرئيسية الدائم مع  غرف العمليات  الفرعية التي تم تشكيلها بمراكز ومدن وأحياء المحافظة  . 

وأضاف " مختار" أن كافة أجهزة المحافظة تقوم بالفعل  أولا بأول بالتعامل الفوري مع تجمعات الأمطار بإستخدام كافة المعدات اللازمة لشفط تجمعات المياه بالتنسيق والتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي وقطاعاتها المنتشرة بنطاق المحافظة.. 
وفي ذات السياق  كلف  " مختار" رؤساء المدن والأحياء للتأكد من سلامة كافة أعمدة الإنارة والكهرباء بالمحافظة، وإزالة الوصلات العشوائية لمنع أي حوادث حرصا على حياة وسلامة المواطنين.

وكان محافظ الدقهلية قد سبق وأن أصدر توجيهاته برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة الطقس السيئ والتعامل الفوري معها حرصا علي سيولة الحركة المرورية وتوفير بيئة آمنة لمواطني الدقهلية.

وأكد أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات  الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بشأن تقلبات الطقس وسوء الاحوال الجوية وسقوط أمطار علي أنحاء البلاد ،وفى إطار التكليفات والمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية للمحافظات فى هذا الشأن. 

وكانت المحافظة قد تعرضت على مدار اليوم والأيام الماضية لموجة من الطقس السيئ وهطول الأمطار بصورة متقطعة واستمرار السحب المنخفضة والمتوسطة وانخفاض كبير في درجات الحرارة وشدة الرياح.

اقرأ أيضا | محافظ الدقهلية يوافق على صرف الدفعة 158 من قروض مشروعات شباب الخريجين