وزير التعليم: إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة مطلع التيرم الثاني| خاص

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال تصريحاته لبوابة أخبار اليوم، أنه سوف يعلن جميع تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022 خلال مطلع الفصل الدراسي الثاني.

وتابع: "سوف نتحدث بعد منتصف العام وليس الآن، وأرجو عدم التطرق للثانوية العامة الآن، وتحدثنا كثيرا عن هذا ولا نستطيع الاستمرار في الحديث عنه طوال الوقت"، وتابع: "نحن الآن في امتحانات سنوات النقل لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، وهذا يكفي".

يذكر أنه، بدأت إجازه نصف العام لصفوف النقل بالمرحلتين الابتدائي والإعدادي، أمس الأربعاء، بعد انتهاء آخر أيام امتحانات نصف العام، على أن تبدا الاجازة الفعلية لجميع المراحل الدراسية لتشمل طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام 5 فبراير القادم، وتستمر حتى يوم الخميس 17 فبراير 2022 (لمدة 15 يومًا).

ووفقًا للخريطة الزمنية، يبدأ الفصل الدراسى الثانى يوم 19 فبراير 2022 ويستمر حتى 9 يونيو 2022 (مدة الدراسة الفعلية 97 يومًا).

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 15 يناير 2022، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 7 مايو 2022، على أن تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 21 مايو 2022، وتقام امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 11 يونيو ٢٠٢٢.

ويؤدي الطلاب الامتحانات، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشدده، حفاظاً على الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.
ومن جهته، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يوجد أى نية لتأجيل الامتحانات أو الدراسة بالترم الثانى، قائلا: إن شاء الله لن نحتاج للتأجيل.
في ذات السياق، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، المديريات التعليمية بضرورة تعزيز برامج التوعية لكافة العاملين والطلاب بشأن الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، وذلك فى إطار خطة الدولة للوقاية من فيروس كورونا حفاظا على الصحة العامة ومتابعة الوضع الوبائي الراهن .
كما طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة التشديد على الالتزام الكامل بتطبيق الإجراءات الاحترازية بالمدارس والمديريات والإدارات التعليمية وتطبيق كافة قواعد الوقاية والنظافة والتطهير بها، ومتابعة نسب تلقى اللقاح لكافة العاملين بالمدارس والمديريات والإدارات التعليمية والسماح لمتلقى للقاح بدخول المؤسسات التعليمية فقط.
كما شددت الوزارة، على التأكيد على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها أثناء وقبل وبعد اليوم الدراسى والواردة بالخطة الوقائية للعام الدراسى الجديد والصادرة من وزارة الصحة من خلال اللجان المشكلة بكل مدرسة ومديرية وإدارة.
وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الطالب الذي تم التأكيد بإصابته بفيروس كورونا فى ضوء المستندات المقدمة يسمح له بتأجيل اختبار الفصل الدراسي الأول وذلك بعد منتصف العام الدراسي فى كافة المدارس.
ومن جهته، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يوجد أى نية لتأجيل الامتحانات أو الدراسة بالترم الثانى، قائلا: إن شاء الله لن نحتاج للتأجيل.
وأشار، إلى أنه لا تعديل في جداول ومواعيد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الخاصة بالفصل الدراسي الأول. 
وقال شوقي، في تصريحات عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن كل ما ينشر عن تعديل جداول ومواعيد امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي لا أساس له من الصحة.

اقرأ أيضا

تفاصيل لائحة الجدارات المهنية لطلاب المدارس الفنية.. بالمستند