بدء حفل اطلاق المشروعات بين «المصرية للكتاب» و«الأوقاف» بمعرض القاهرة

الهيئة المصرية العامة للكتاب
الهيئة المصرية العامة للكتاب

بدأ منذ قليل حفل إطلاق المشروعات« سلسلة رؤية دكتور عبد الله حسن مساعد وزير الأوقاف والدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب بقاعة ضيف الشرف وذلك على هامش فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 53. 

 وأكد الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب ، على أن مشروع رؤية هو باكورة التعاون بين الثقافة ووزارة الأوقاف ممثلة في الهيئة المصرية العامة للكتاب حيث أن السلسلة تخرج كتابا أسبوعيا وهو الأمر الذي يحدث لأول مرة. 

وأشار إلى تضافر الجهود بين الوزارتين في الوصول للناس في جميع أنحاء العالم، وقد شاركت سلسلة رؤية في معرض فرانكفورت الذولي للكتاب. 

كما أشاد الحاج علي بحضور الجمهور في الندوة باعتبارها أول الفعاليات الثقافية بالمعرض .

 ومن جانبه قال الدكتور عبد الله حسن مساعد وزير الأوقاف أن سلسلة رؤية تهدف إلى تطوير المفاهيم، وذلك من خلال مطوبعاتها وتصدبرها للعالم بمختلف اللغات والتي وصلت إلى 20 لغة مختلفة ما بين الإنجليزية والفرنسية والامهربة والهندية واليونانية أيضا. 

كما تم طباعة نصف العناوين المتسهدف طباعتها في مشروع سلسلة رؤية وذلك خلال النصف الأول من المشروع والتي وصلت إلى 42 إصدار باللغة العربية إلى جانب الترجمات الأخرى. 

لافتا إلى أن المشروع قد لقى استحسان كبير من منوبنا الدائم لدى الأمم المتحدة كما لاقي استحسان من قبل الأفراد والمؤسسات المختلفة من مختلف الدول العربية. 

معبرا عن سعادتهم بوصول السلسلة في إصدار العدد المائة من السلسلة لاسيما وأن السلسلة تستمد وجوها من تضافر الجهود والتعاون  بين هيئة الكتاب ووزارة الأوقاف. 

 كما تم تكريم عدد من العاملين بالهيئة المصرية العامة للكتاب ومنهم محمد حسن، مروان حماد، فريال فؤاد، أحمد طه، سيد عبد المنعم، مرفت عنتر، شرين سعد، دكتورحسن خليل، علاء عادل، محمد حسين.