غلق مصنعين وإعدام ٢٩ كيلو عجينة حواوشي خلال حملة رقابية بالبحيرة 

حملة رقابية بالبحيرة 
حملة رقابية بالبحيرة 

تمكنت الأجهزة الرقابية بمحافظة البحيرة بالاشتراك مع جهاز حماية المستهلك من غلق مصنعين وإعدام  كميات من اللحوم والدواجن غير الصالحة للاستهلاك الآدمى بمطاعم المحافظة.

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بتكثيف الحملات الرقابية على منشآت بيع وتداول الأغذية للتأكد من مطابقة السلع المعروضة من حيث مصدرها وتاريخ صلاحيتها ومدى الإلتزام بالقوانين والإشتراطات الصحية حفاظاً على صحة المواطنين.

قامت إدارة الرقابة والمتابعة بالدیوان العام برئاسة عمر لبيب بالتنسيق مع  جهاز حماية المستهلك برئاسة اللواء أحمد الحسيني وهيئة سلامة الغذاء ومراقبة الأغذية بمديرية الصحة ومديرية التموين بالبحيرة بحملات مرورية على ٨ منشآت تنوعت مابين مطاعم ومحلات ومصانع بدمنهور، وأسفرت عن  ضبط ٢٩ كجم عجينة حواوشي غير محتفظة بخواصها الطبيعية بإحدى محلات بيع الحواوشي وإعدام ٧ كجم فراخ مجمدة وكباب بسبب تغير في خواصها الطبيعية باحدي المطاعم 

كما تم غلق  مصنع  طحينة ومصنع زيوت وذلك لعدم توافر الاشتراطات الصحية، والتحفظ على المضبوطات وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

ومن جانبه، شدد المحافظ على تكثيف واستمرار الحملات الرقابية بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك لمراقبة الأسواق والمطاعم للتأكد من صلاحية اللحوم المعروضة للبيع والأطعمة المعروضة للبيع حرصا على سلامة المواطنين وإحالة المخالفين للقانون.


وفى سياق متصل، قامت إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية بالدیوان العام بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك بالبحيرة  من ضبط أكاديمية  لتعليم  التمريض والعلوم الطبية  بدمنهور تعمل  بدون ترخيص، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

اقرأ أيضًا| غلق ٣ منشآت طبية وعيادتين بدون ترخيص خلال حملات بالبحيرة


وشنت إدارة الرقابة والمتابعة بالاشتراك مع جهاز حماية المستهلك بالبحيرة حملة موسعة إستهدفت المراكز الطبية والكيانات التعليمية غير المرخصة بمركز ومدينة دمنهور 

أسفرت الحملة عن ضبط أكاديمية  لتعليم  التمريض والعلوم الطبية  بناحية دمنهور تعمل  بدون ترخيص من الجهات المختصة (وزارة التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم وزارة القوي العاملة) 

بالإضافة لقيامها بنشر وتوزيع إعلانات مضلله علي غير الواقع والحقيقة وذلك مخالف لقانون حماية المستهلك.
وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالها

ياتى ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بتكثيف الحملات على الأسواق المحال والمنشات للتأكد من تطبيق كافة المعايير  والإلتزام بالقرارات والقوانين والتصدي بكل حزم لكافة المخالفات .