نائب محافظ القاهرة يتابع أعمال رفع تجمعات مياه الأمطار بالمنطقة الجنوبية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قام حى التبين، بالتنسيق مع فرع هيئة النظافة ومسئول المتابعة الميدانية ومدير الإشغالات ومشرفي المربعات بالحي والصرف الصحي، بشفط تجمعات مياه الأمطار، وضبط حركة السير، وغلق أعمدة الإنارة حفاظاً على أرواح المواطنين بشارع كورنيش النيل والشارع الجديد وشارع الوسط، ومحيط ميدان الساعة، وشارع يسري وميدان المثلثة أمام مدرسة الصلب الإعدادية، وشارع مدرسة علي بن أبي طالب، وشارع الحي، وذلك تحت إشراف هالة سيد رئيس حي التبين.

كما تم دعم الحي بشفاط من قبل الصرف الصحي الذي ساعد في شفط المياه.

وتفقد اللواء أحمد جودة رئيس حى البساتين، يرافقه مأمور قسم شرطة البساتين وإدارة المتابعة الميدانية وإدارة الإشغالات، لمتابعة أعمال سحب وشفط تجمعات مياه الأمطار بنطاق الحي وجاري المتابعة على مدار الساعة لاتخاذ كافة الاحتياطات والاستعدادات القصوى والجاهزية الكاملة لمواجهة موجة الطقس التي تشهدها البلاد.

جاء ذلك في ضوء استكمال جهود أحياء المنطقة الجنوبية والتواجد المستمر بالشوارع والميادين لمتابعة ما يتم من أعمال رفع تراكمات مياه الأمطار والحد من أثار موجة الطقس السييء، وفقًا لتوجيهات المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية.

جدير بالذكر، أن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة قد أكد على رفع درجة الاستعداد للتعامل مع أى تجمعات للمياه طبقًا للحالة الجوية مشيرًا لوجود تنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية على مدار الساعة لمتابعة حالة الطقس.

وكان المحافظ، قد أضاف أنه تم ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرف العمليات التابعة للجهات المختلفة وتخصيص الخط الساخن 15496 لتلقى بلاغات المواطنين عن تراكمات مياه الأمطار لسرعة التعامل معها  وضمان الاستجابة السريعة لأية بلاغات أو شكاوى بأماكن تجمع وتمركز المياه للتعامل الفوري معها.

 

اقرا ايضا رئيس حي البساتين يتابع أعمال الرصف ومشاكل «تقسيم اللاسلكي»