«التجلي الأعظم».. نقطة انطلاق لتطوير سانت كاترين| فيديو

التجلي الأعظم
التجلي الأعظم

مشروع التجلي الأعظم هو عبارة عن نقطة البداية لتطوير منطقة سانت كاترين، ويتضمن تنفيذ 14 مشروعًا، ومن المقرر أن يكون المشروع الأكبر على مستوى العالم كمشروع سياحي لجذب السياحة الدينية في مصر.

وعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان «التجلي الأعظم .. نقطة الانطلاقة لتطوير منطقة سانت كاترين»، إذ تتمتع مدينة سانت كاترين بقيمة تاريخية وروحانية كبيرة وتعد ملتقى للديانات السماوية الثلاث ما يكسبها أهمية بالغة ويجعلها وجهة سياحية لجميع السائحين من الأنحاء كافة. 

تصل تكلفة المرحلة الأولى من المشروع إلى 4 مليارات جنيه، ومن المقرر افتتاحها شهر أبريل المقبل، وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي توجهياته بالاهتمام بكل التفاصيل التنفيذية لمشروع التجلي الأعظم في محيط جبلي موسى وسانت كاترين، وذلك اتساقا مع مكانة تلك البقع المقدسة من أرض مصر التي شرفها الله بالتجلي فيها ولتقديمها للإنسانية والشعوب في أنحاء العالم على النحو الذي يليق بها تقديرا لقيمتها الروحية الفريدة التي تنبع من كونها حاضنة للأديان السماوية الثلاث. 

كما وجه أن يتكامل المشرو ع مع جهود تطوير مدينة سانت كاترين ووضعها بمكانتها اللائقة التي تستحقها وتعظيم الاستفادة من المقومات السياحية بها، أثريا وبيئيا ودينيا واستشفائيا، بالإضافة إلى الارتقاء بكل المباني والمرافق المتواجدة بها. 

 كما يستهدف المشروع إنشاء مزار روحاني على الجبال المحيطة بالوادي المقدس، وذلك في ضوء المكانة العظيمة التي تتمتع بها مدينة سانت كاترين وتمثل مقصدًا سياحيًا بأنواعها مع ربط المدينة بباقي المنطقة الساحلية الممتدة ما بين الطور وشرم الشيخ ودهب.

أقرا ايضا سليم: تنفيذ 85 % من أعمال إنشاءات مثلث ماسبيرو| فيديو