انخفاض أسعار الذهب العالمي بعد اجتماع «الفيدرالي الأمريكي»

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، مع ارتفاع الدولار إلى أعلى مستوى في أسابيع، وذلك بعد أن أشار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى احتمال رفع سعر الفائدة في المستقبل القريب.

وهبطت العقود الآجلة للذهب بنسبة 1.09% إلى 1812 دولار للأونصة، فيما تراجع سعر العقود الفورية للذهب بنسبة 0.53% إلى 1809.89 دولار للأونصة.

وقرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي)، الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير عن 0.25%، كذلك أشار إلى احتمال رفع سعر الفائدة في المستقبل القريب كما كشف الاحتياطي الأمريكي عن خططه لإنهاء مشتريات السندات في شهر مارس المقبل.

ويعتبر بعض المستثمرين الذهب أداة تحوط في مواجهة التضخم المرتفع ولكنه سريع التأثر بارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية التي تزيد تكلفة الفرصة البديلة لحائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا، في حين أن ارتفاع الدولار يجعل المعدن النفيس باهظ الثمن بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وفي أسواق المعادن النفيسة الأخرى ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 22.55 دولار للأونصة، وصعد سعر البلاتين 1% إلى 949.28 دولار للأونصة، كما زاد البلاديوم 0.5% إلى 1921.74 دولار.

اقرا ايضا :الذهب يفقد بريقه بعد تصريحات «الفيدرالي الأمريكي» عن «أوميكرون»