انطلاق برنامج «فرصة» لدعم الأسر الأولى بالرعاية بقرى حياة كريمة البحيرة

 إنطلاق برنامج "فرصة" لدعم الأسر الأولى بالرعاية بقرى حياة كريمة البحيرة
إنطلاق برنامج "فرصة" لدعم الأسر الأولى بالرعاية بقرى حياة كريمة البحيرة

أكد  الدكتور عاطف الشبراوي وزير  التضامن الإجتماعى  أن برنامج  فرصة يمثل منظومة متكاملة للتمكين والتأهيل لدخول سوق العمل والحصول على وظائف مناسبة.

لافتا أنه إستكمال  لمنظومة الحماية الاجتماعية من البرامج الاجتماعية المقدمة للفقراء لمساعدة القادرين على العمل علي الانتقال من الدعم إلى الاستقلالية المالية والاكتفاء الذاتي.

اقرأ أيضا \ محافظ البحيرة: جهود مستمرة لرفع تراكمات المياه 

 كما  سيساعد  برنامج فرصة في تأسيس مشروعات متناهية الصغر  ووحدات إنتاجية مجمعة مدرة للدخل.للفئات الاكثر إحتياجا 

جاء ذلك اليوم خلال  اللقاء التعريفى لبرنامج فرصة الذى نظمتة  مديرية التضامن الإجتماعى بالبحيرة  بمجمع دمنهور الثقافى بحضور الدكتور عاطف الشبراوي مستشار  وزير التضامن لبرنامج فرصه واللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام المساعد لمحافظة البحيرة ومحمد السيد وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالبحيرة  ومدير برنامج فرصة بوزارة التضامن الإجتماعى وقيادات مديرية التضامن وعدد من رؤساء وأعضاء الجمعيات الخيرية بنطاق المحافظة .

وأكد محمد السيد وكيل وزارة التضامن أنه تم توزيع مستلزمات وأدوات   ٥١ مشروعا  من الجمعيات المشاركة للمستفيدين من البرنامج وهى عبارة عن ماكينات خياطة . محال بقالة . ماكينة فيشار . مستلزمات مشروعات فردية خدمية وتجارية .

كما تم توزيع عدد من الشيكات فئة ال ١٠ آلاف جنيه لعدد من المستفيدين للبدء في مشروعات  صغيرة، ومن جانبه أشاد اللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام المساعد بجهود الدولة ووزارة التضامن الإجتماعى فى دعم ورعاية الأسر الأولى بالرعاية وتقديم الدعم المالي  والمشروعات لهم 

مؤكدا على توجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بتقديم أوجه المساعدة والدعم لمؤسسات المجتمع المدني إنطلاقا من الاستراتيجية التنموية للدولة، كما تم على هامش اللقاء التعريفى تنظيم معرض  ضم نماذج من المشروعات  والأدوات والمعدات التى سيتم توزيعها على المستفيدين لإدارتها لتحقيق عائد مادى.