احتفالية كبرى بقصر ثقافة الأقصر بمناسبة العيد السبعين للشرطة المصرية 

 إحتفالية كبرى بقصر ثقافة الأقصر بمناسبة العيد السبعين للشرطة المصرية 
إحتفالية كبرى بقصر ثقافة الأقصر بمناسبة العيد السبعين للشرطة المصرية 

شهد المستشار مصطفى الهم محافظ الأقصر ومحمد عبدالقادر نائب محافظ الأقصر،الاحتفالية الكبرى التى نظمتها مديرية أمن الأقصر بمناسبة عيد الشرطة المصرية ال٧٠، والتى أقيمت مساء اليوم - الأربعاء- بقصر ثقافة الأقصر. 

اقرأ أيضا  |   الأقصر: مناقشة مقومات التنمية بمراكز ومدن المحافظة

والقى اللواء خالد عبد الحميد مدير أمن الأقصر كلمة عن بطولات الشرطة المصرية وعرض إنجازات مديرية امن الأقصر .

وخلال الحفل تم عرض افلام وثائقية مثل فيلم "اصل الحكاية" الذى يعرض تاريخ الإحتفال بعيد الشرطة المصرية ومعركة الإسماعيلية ضد الاحتلال الإنجليزى ، كما تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية التى أداها طلاب مدارس الأقصر بالاشتراك مع عدد من ضباط مديرية أمن الأقصر. 

وتم تكريم نحو ١٨ اسرة من أسر شهداء الشرطة من  ضباط وامناء شرطة وأفراد وغفراء نظاميين ، كما تم تكريم عددا من الضباط العاملين بالقطاعات المختلفه بمديرية أمن الأقصر.

 حضر الاحتفالية اللواء عصام عثمان مساعد وزير الداخلية لجنوب الصعيد واللواء أ.ح. احمد بكرى رئيس أركان المنطقة الجوية الجنوبية والعميد أ.ح. إيهاب سيد بكرى المستشار العسكرى لمحافظة الاقصر  ومحمد عبد الفتاح سكرتير عام المحافظة  والدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر والعميد عمرو حسن رئيس الأدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ  ورؤساء المدن ووكلاء الوزارات ورجال الدين المسيحي والإسلامي .

 

كان محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم ومدير أمن الأقصر اللواء خالد عبد الحميد قد قاما بوضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الجيش والشرطة، فى بداية  الإحتفال بالذكرى الـ٧٠ لعيد الشرطة المصرية، وذلك بحضور عدد من القيادات الامنية والرقابية  والتنفيذية  بالمحافظة، وعدد من قيادات القوات المسلحة.

وعزفت موسيقى الشرطة سلام الشهيد والسلام الوطني، كما تمت قراءة الفاتحة ترحماً على أرواح شهداء مصر الأبرار.

وأكد محافظ الأقصر، على تقدير الشعب المصري لجهود رجال الشرطة  واعتزازهم بتضحياتهم وبطولاتهم ودورهم في حماية أمن وأمان الوطن بكل الصدق والإخلاص والتفاني، وذلك إلى جانب أشقائهم من رجال الجيش المصري العظيم.