صقيع وكتل هوائية باردة.. «الأرصاد» توضح تفاصيل موجة الطقس السيئ| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تحدث الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، عن تفاصيل موجة الطقس السيئ التي تضرب البلاد خلال الوقت الحالي .

اقرأ أيضًا| القابضة للمياه تتابع جهود الشركات التابعة في التعامل مع مياه الأمطار

وأوضح" شاهين" خلال حواره مع برنامج "الاخبار" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء، أن هناك استمرارا لفرص تساقط أمطار متوسطة لغزيرة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري حتى نهاية اليوم ، مشيرا الى ، أن البلاد تتعرض لكتل هوائية باردة قادمة من جنوب شرق أوروبا تعمل على انخفاضات ملحوظة في درجات الحرارة.

وأضاف" مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد"، أن تصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة لـ 11 درجة مئوية، والصغرى 6 درجات هوائية، مشيرا إلى أن هناك فرص لتساقط أمطار متوسطة لغزيرة على السواحل الشمالية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، على الإسكندرية ومطروح والسلوم والبحيرة وكفر الشيخ، امتدت خفيفة لمتوسطة على جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى.

وأشار" الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد" إلى ، انه مع تقدم ساعات النهار تبدأ تقل فرص تساقط أمطار وتنعدم تدريجيًا مع دخول الليل، موضحا  أنه اعتبارًا من غدًا تستقر الأحوال الجوية نسبيًا مع استمرار انخفاض درجات الحرارة.

وعلى جانب آخر , قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تتعرض لموجة من الطقس السيئ، معلقا: "مصر لا تتأثر بعاصفة جوية وإنما كتل هوائية شديدة البرودة".

وأشار "شاهين"، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو عبدالحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع عبر فضائية "TeN"، مساء الثلاثاء، إلى أن البلاد تقع تحت تأثير منخفض جوي يساعد على تكون سحب كثيفة، ومزيد من الانخفاض في درجات الحرارة، فضلا على أن سرعة الرياح سيزيد من برودة الطقس.

وأضاف أن السواحل الشمالية ستتعرض لأمطار من متوسطة إلى غزيزة وقد يصاحبها سقوط ثلوج على بعض المناطق، كاشفا أن درجة الحرارة الصغرى ستصل إلى 6 درجات وسنشعر بها وكأنها 5 درجات، منوها بأن غدا الأربعاء هو أكثر الأيام برودة منذ بداية فصل الشتاء.

ولفت الدكتور محمود شاهين، إلى أنه اعتبارا من بداية شهر فبراير ستعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية، حيث أن من سمات شهر يناير انخفاض درجات الحرارة.