تعيين اللواء مصطفى وكيل وزارة لشئون مكتب محافظ شمال سيناء

اللواء  مصطفى محمد مصطفى رئيس مركز ومدينة رفح
اللواء  مصطفى محمد مصطفى رئيس مركز ومدينة رفح

تم تعيين اللواء  مصطفى محمد مصطفى رئيس مركز ومدينة رفح،  وكيل وزارة لشئون مكتب الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء 
وقد حلف اليمين أمام الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، وبحضور اللواء هشام الخولى نائب المحافظ ، العميدى أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة  ، وأعضاء  الجهاز التنفيذى ورؤساء مجالس المدن ، ومديري مديريات الخدمات والإدارات المركزية .

صدق اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، على صرف دفعة جديدة من التعويضات للمتضررين، من أبناء مركز ومدينة رفح، لعدد18متضررا بقيمة 3 ملايين و745 ألف و230 جنيهًا.

وأكد بيان للمحافظة، أن كشف أسماء المستحقين للتعويضات برفح يضم 18 مواطنًا ، من الذين أضيرت منازلهم ووحداتهم السكنية ومحلاتهم التجارية، بسبب الأحداث التي شهدتها رفح.، وان صرف التعويضات المقررة من الوحدة الحسابية بمركز ومدينة رفح.

اقرأ أيضا| قافلة طبية تقدم 459 خدمة متنوعة لأهالى السكاسكة بشمال سيناء

ولفت اللواء شوشة،  أنه  يجري الانتهاء من إجراءات صرف التعويضات ل ٤٩٣ منزل بأحياء الأزهر بالماسورة ،  ودوار التنك ، والجلدية ، وبعض الأحياء الأخرى بمدينة رفح ، حيث سيتم معاينة باقي المنازل عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك حتى يتم صرف التعويض اللازم لأصحابها.

وأضاف المحافظ، في تصريح له، أن إجمالي ما قامت الدولة بصرفه من تعويضات للمضارين من أبناء رفح والشيخ زويد خلال الفترة الماضية وصل إلى 4 مليار جنيه.

أشار المحافظ أنه يتم صرف تعويضات عن المنازل التي أضيرت سواء بشكل كلي«الهدم» أو بشكل جزئي«خسائر جزئية في المباني»، إلى جانب صرف تعويضات عن الزراعات ومعظمها من أشجار الخوخ والزيتون والموالح.