مصطفى الفقي: لا يوجد تناقض في الاحتفال بثورة 25 يناير وعيد الشرطة | فيديو

الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية
الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية

نفى الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، وجود تناقض بين الاحتفال بثورة 25 يناير وعيد الشرطة، مؤكدًا أن «ثورة 25 يناير هي السبب فيما نحن فيه الآن من تطور وتقدم وتغيير وإصلاح، مهما قيل في سوء استخدامها فيما بعد ومحاولة القفز عليها وسرقتها».

وأضاف الفقي، خلال لقاء لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الثلاثاء، أن «ثورة 25 يناير يجب أن تظل في تاريخنا كعلامة مضيئة في التاريخ المصري، رغم أنها حركة شعبية لم يكن لها برنامج سوى توفير رغيف الخبز والحرية والعدالة الاجتماعية».

وأعرب عن سعادته بما كتبه الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة ذكرى 25 يناير وعيد الشرطة؛ لأنه يوثق تمامًا لمرحلة تحول هدمت الماضي وبدأت الاستعداد لبناء المستقبل، موضحًا أن مصر لم تتمكن من بناء المستقبل إلا في 30 يونيو.

اقرأ أيضاً|نائبة تنسيقية الأحزاب عن «انتهاك الخصوصية»: المواطن بحاجة لقانون يحميه | فيديو

وذكر مدير مكتبة الإسكندرية، أن الفترة ما بين 25 يناير 2011 إلى 30 يونيو 2013 «فترة عبثية كتجربة في تاريخ مصر أو تمرين ديمقراطي»، مشددًا على أن 25 يناير مرتبط بالشرطة أبناء الشعب المصري الذين قاتلوا في معركة الإسماعيلية المشهورة يوم 26 يناير عام 1952.

وتابع: «لا يمكن إنكار دورهم فيها والبسالة والمعركة كانت أقرب إلى العملية الانتحارية، نذكر اسم محمد فؤاد سراج الدين، وزير الداخلية، الذي دفعهم وشجعهم في حكومة الوفد في ذلك الوقت، وهي نقطة مضيئة في تاريخ الشرطة المصرية لأنها خارج إطار عملهم الطبيعي».