فنانة واحدة لا تستطيع زبيدة ثروت منافستها بالسينما.. هل تتوقعها؟

الفنانة زبيدة ثروت
الفنانة زبيدة ثروت

رفضت النجمة زبيدة ثروت بطولة ثلاثة أفلام لتتمكن من متابعة دراستها الجامعية؛ حيث أثار ذلك ضجة بين المشتغلين بالسينما وبين الفنانات على الخصوص لأن هذا الرفض معناه أنها خسرت تسعة آلاف جنيه .

كان هذا الخبر من ناحية أخرى دليلا واضحا على حرص النجمة زبيدة ثروت على مستقبلها كفنانة تعتز بثقافتها الجامعية كما تعتز بمواهبها الفنية، بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة عام 1959.

هذه المواهب الخصبة التي استحقت من أجلها زبيدة ثروت أن ترفع أجرها إلى أربعة آلاف جنيه في الفيلم والواقع أنها فنانة صادقة الحس تتفهم دورها وتعيش فيه وتبرز ما يتطلبه من مشاعر وأحاسيس بصورة طبيعية لا أثر فيها للمبالغة أو للافتعال.

وقد أشاد النقاد الفنيون بروعة أدائها لدورها في فيلم «الملاك الصغير» وأجمع الكثيرون على أن زبيدة ثروت هي الفناة رقم 2 في السينما العربية بعد فاتن حمامة، وهذا الترشيح دليل على تقدير النقاد لفنها وبراعتها .

وقد افتتحت زبيدة ثروت الموسم وقتها بفيلم جديد يكشف عن مواهبها ويضافع من تألقها ويحقق لها انتصارا فنيا جديدا هذا الفيلم هو «عاشت للحب» من إنتاج أفلام الاتحاد (عباس حلمي) وقد نازعها بطولة الفيلم النجم كمال الشناوي والوجه الجديد – حينها - ليلى طاهر 

المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم
 

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي